شريط الأخبار

تحذير هام لـ"الإسرائيليين" من السفر لـ"تركيا"

09:37 - 14 تموز / مارس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

حذرت ما تُسمى بهيئة مكافحة الإرهاب في مجلس الحرب، "الإسرائيليين" من السفر إلى تركيا بسبب ارتفاع وتيرة التهديدات على حياتهم، كما أرسل جهاز الموساد إنذارات تحذيرية إلى السلطات التركية أشار فيها إلى إمكانية تعرض الممثليات "الإسرائيلية" على الأراضي التركية لهجوم من قبل إيران. 

وزعمت الهيئة، أنه وصل إلى "إسرائيل" معلومات تفيد بأن عناصر تخطط لعملية في تركيا في الأيام الأخيرة تستهدف علماء أو مدنيين "إسرائيليين"، مدعية أن المعلومات الاستخبارية التي بحوزتها معروفة لدى السلطات التركية أيضاً وهم يعملون على محاولة إحباط أية عمليات تستهدف شخصيات "إسرائيلية" على أراضيهم.

وقالت مصادر في الهيئة أنه خلال الأشهر الأخيرة كانت هناك تحذيرات من السفر إلى تركيا ولكنها الآن أصبحت معلومات من الدرجة الخطيرة جداً، ونحن موجودة في أشهر الترتيبات لمحاولة أخرجها إلى حيز التنفيذ من قبل عناصر إيرانية ضد أهداف إسرائيلية في تركيا.   

وتعتقد هيئة مكافحة الإرهاب أن الحرس الثوري الإيراني يواصل محاولاته في العثور على أماكن مكتظة برجال أعمال "إسرائيليين" في الخارج يتمتعون بمناصب رفيعة بين الجاليات اليهودية، مشيرة إلى أنه هناك تصاعد في خطورة التهديد من جانب الإيرانيين.

انشر عبر