خبر أسيران يدخلان عامهم الثامن عشر في سجون الاحتلال

الساعة 08:16 م|13 مارس 2012

القدس المحتلة

أفاد الباحث المختص في شئون الأسرى رياض الأشقر بان أسيرين من الخليل وقلقيلية انهوا عامهم السابع عشر ودخلوا عامهم الثامن عشر بشكل متواصل في سجون الاحتلال.
وأوضح الأشقر في بيان له وصل فلسطين اليوم نسخة عنه, مساء اليوم الثلاثاء :"أن الأسرى هم الأسير خالد سليمان محمد تياها من سكان مدينة قلقيلية،  وهو معتقل منذ 13/3/1993 ، ومحكوم بالسجن لمدة 20 عاما، والأسير "نعيم يونس محمد الشوامره " 43 عاما من الخليل  وهو معتقل منذ 14/3/1993, ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة".
وبين الأشقر بان الأسير الشوامره متزوج وحين اعتقاله، ترك وراءه طفل رضيع اسمه "منجد" كان يبغ من العمر 5 شهور فقط، وكانت كذلك زوجته حامل وأنجبت بنتا اسماها  "نداء" وتبلغ من العمر الآن 17 سنة، وهي محرومة مع شقيقها من الزيارة.
وتشارك والده الأسير الشوامرة في كل الإعتصامات أمام مقر الصليب الأحمر الدولي على أمل أن تحتضن ابنها قبل أن تفارق الحياة".
وطالب الأشقر كافة وسائل الإعلام بتسليط الضوء أكثر على معاناة الأسرى القدامى وذويهم، حيث أن لكل أسير قصة إنسانية تدمى القلوب وتدمع العيون، وتحتاج إلى من يبحث عنها، وينشرها ليعلم العالم بأسره  حجم المأساة التي يحياها هؤلاء الأسرى وأبنائهم وذويهم .