شريط الأخبار

الهيئة الإسلامية المسيحية تدين مصادرة 2000 دونم في القدس

07:34 - 13 تشرين أول / مارس 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

أدانت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات ما أقدمت عليه سلطات الاحتلال من نقل لبوابة حديدية كانت منصوبة على المدخل الشرقي لقرية بيت اكسا شمال غرب القدس المحتلة، تمهيداً لمصاردة ما يقارب 2000 دونم إضافية من أراضي القرية.

وأكد الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى أن قوات الاحتلال تواصل إجراءاتها ومخططاتها التهويدية الاحتلالية بحق مدينة القدس ومقدساتها، مشيراً إلى الانتهاكات الصهيونية بحق المقدسيين، حيث تجبر العديد منهم إلى هدم بيته بيده بدعوى عدم الحصول على الترخيص، ناهيك عن مصادرة الأراضي الفلسطينية وبشكل يومي لبناء التجمعات الاستيطانية التي أصبحت تحيط بالمدينة المقدسة من جميع جوانبها، إضافة إلى الاعتداء اليومي عليهم بالاعتقال والقتل والتنكيل.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أن مصادرة 2000 دونم من أراضي بيت اكسا سيؤدي إلى حرمان القرية من معظم أراضيها الزراعية ويحد من التوسع العمراني فيها.

ودعت الهيئة إلى الوقف الفوري لكافة الانتهاكات والإجراءات الصهيونية في القدس ومحيطها، مؤكدةً على حق المقدسي بالعيش الامن في أرضه دون تهديد أو قتل أو تهجير، مؤكدةً على دعوة أهالي حي السمار بالقدس الذين ناشدوا الضمائر الحية في العالم لحماية ما تبقى من أحياء القدس.

انشر عبر