شريط الأخبار

إنشاء لجنة مشتركة للدافع عن القدس

07:00 - 13 تموز / مارس 2012

قبة الصخرة
قبة الصخرة

القاهرة - فلسطين اليوم

اتفقت منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء، على إنشاء لجنة مشتركة للدفاع عن مدينة القدس الشريف المحتلة في مواجهة المخططات الإسرائيلية لتهويدها.

جاء ذلك خلال اختتام أعمال الدورة الثانية للجنة المشتركة المعنية بمتابعة تنفيذ بنود اتفاقية التعاون بين منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، والتي عقدت على مدى يومين في مقر المنظمة بجدة.

وبحثت اللجنة جملة من القضايا المشتركة، وتصدرت الأزمة السورية جدول أعمالها بالإضافة إلى القضية الفلسطينية، وملفات السودان والصومال وحوار الحضارات ومكافحة الإرهاب.

وأكد الاجتماع على ضرورة تشكيل لجنة مشتركة لوضع تصور للتحرك على الساحة الدولية، بغية تفعيل دور البرلمانات العربية والإسلامية، ومنظمات المجتمع المدني للدفاع عن القدس الشريف.

ومن المقرر أن تلتقي اللجنة ممثلين عن كل من القطاعات المختلفة العاملة في القدس الشريف، ومنظمات المجتمع المدني لمعرفة احتياجاتهم الفعلية، وكيفية إيصال المعونة لهم، بالإضافة إلى أهمية مخاطبة الدول الأعضاء لدى المنظمتين، للوفاء بما تم الالتزام به من تعهدات مالية بهدف دعم صمود الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، وبشكل خاص المقدسيين منهم.

وكان الأمين العام المساعد للشؤون السياسية، السفير عبد الله بن عبد الرحمن عالم، قد ترأس جانب المنظمة في الاجتماع، فيما ترأس جانب الجامعة العربية السفير محمد موسى صبيح، الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين.

انشر عبر