شريط الأخبار

وزير صهيوني: جولة القتال الأخيرة فاشلة وطويلة أكثر من اللازم

06:54 - 13 تشرين أول / مارس 2012

الصهاينة يهربون في أنابيب الصرف الصحي
الصهاينة يهربون في أنابيب الصرف الصحي

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

وصف ما يسمي بوزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يتسحاق اهرنوفيتش، جولة القتال الأخيرة التي شهدها قطاع غزة وجنوب الأراضي المحتلة بالفشل والطويلة أكثر من اللازم.

وأضاف الوزير الذي يعتبر الأول من بين وزراء الحكومة وأعضاء الائتلاف الحكومية الذي تجرأ على القول لنتنياهو ما لم يرغب في سماعه وفقا لوصف موقع قضايا مركزية العبري الذي أورد "اليوم الثلاثاء" أقوال الوزير "سيمر وقت طويل حتى نفهم مغزى هذه الجولة الغريبة، مليون إسرائيلي حبيسي بيوتهم والأعمال مشلولة ومئات آلاف الطلبة والتلاميذ لم يذهبوا لمدارسهم، إضافة إلى الخوف والصدمة وملايين الشواقل التي تم إهدارها عبر إطلاق صواريخ القبة الحديدية "مقابل لا شيئ على الطرف الأخر" على حد زعمه.

وانتقد الوزير سياسة نتنياهو قائلا " لقد ظهر الجيش مشلولا من الناحية الهجومية دون أن ينفذ أية هجمة حقيقية ولم يحسن مواقعه ولم يستغل فرصة تصفية مخازن الذخيرة ولم يعتقل أي مشبوه، لم يحقق شيئا انه الشلل التام".

وفي وصفه لنتائج الجولة القتالية الأخيرة من وجهة نظر "إسرائيل" قال :"يوجد تفاهمات مفادها لا تطلقوا النار ونحن لن نطلق أيضا لقد كانت هذه الجولة طويلة أكثر من اللازم لقد كنا بحاجة لتشديد ردنا ويجب علينا استخلاص العبر حتى يكون رد فعلنا في الجولة القادمة مؤلما أكثر وقاسيا أكثر".

انشر عبر