شريط الأخبار

في بيان وزع بالقاهرة

اليونيسيف تعبر عن قلقها لاستهداف "إسرائيل" لأطفال فلسطين

06:33 - 13 تموز / مارس 2012

أحد الشهداء الأطفال
أحد الشهداء الأطفال

القاهرة - فلسطين اليوم

عبرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة 'اليونيسيف' عن قلقها العميق إزاء تداعيات التصعيد الإسرائيلي على أطفال الشعب الفلسطيني، مؤكدة قلقها إزاء العنف الإسرائيلي الذي استهدف الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأفاد بيان وزعته اليونيسيف في القاهرة اليوم الثلاثاء، بأنه 'في يوم الاثنين، قتل فتى فلسطيني يبلغ من العمر 15 عاما، وجرح أربعة أطفال آخرين بسبب قصف طائرات إسرائيلية، بينما قتل فتى فلسطيني يبلغ من العمر 12 عاما الأحد إثر غارة جوية على غزة.

وأضاف البيان, أنه تم الإبلاغ أيضا عن إصابة 14 طفلا فلسطينيا تتراوح أعمارهم بين العام و17 عاما وذلك إثر الغارات الجوية الإسرائيلية التي أدت كذلك إلى تضرر مدرستين في مدينة غزة.

من جهتها، طالبت الممثلة الخاصة لليونيسف في القدس والأرض الفلسطينية المحتلة، جان غوف، بحماية سلامة وحياة الأطفال الأبرياء'، داعية جميع الأطراف إلى بذل كل ما في وسعها لوضع حد للعنف تجاه الأطفال.

ومن الجدير ذكره أن "إسرائيل" أغارت يوم الجمعة الماضي على مدينة غزة أدت لاستشهاد الأمين العام للجان المقاومة الشعبية وأسير محرر, ما أدى لاندلاع شرارة المواجهة بين المقاومة الفلسطينية والتي تصدرتها سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وبين الاحتلال الصهيوني والتي أدت لاستشهاد 25 فلسطينيين بينهم 3 أطفال وفتاة.

انشر عبر