شريط الأخبار

في اليوم الـ 27 لإضرابها.. فعاليات التضامن مع الأسيرة الشلبي مستمرة

02:25 - 13 حزيران / مارس 2012

رام الله - فلسطين اليوم

اعتصم المئات المواطنين أمنام الصليب الأحمر الدولي في مدينة البيرة تضامنا و نصرة للأسيرة هناء الشلبي في إضرابها المفتوح عن الطعام لليوم 27 على التوالي، و الأسرى كافة و الذين بدؤا بخطوتهم الثانية في فعالياتهم ضد السجن والسجان.

 وحمل حلمي الأعرج رئيس مركز الحريات حكومة الاحتلال و إدارة مصلحة السجون المسؤولية عن حياة الأسيرة الشلبي و الأسير كفاح حطاب، و الذي دخل اليوم 15 لإضرابه عن الطعام.

 وقال الأعرج أن سلطات الاحتلال ترفض نقل الأسيرة الى المستشفى بالرغم من تردي حالتها الصحية وتوصية أطباء بلا حدود بضرورة تقديم العلاج لها.

 و أشار الحلمي إلى ان سلطات الاحتلال تعمدت المماطلة في الرد على الالتماس الذي قدمه محامي الأسيرة في محاولة لإعدامها بشكل بطئ.  

وقال حلمي أن الانتهاكات بحق الأسرى ارتفعت وتيرتها بالتزامن مع العدوان على القطاع، حيث واصلت إدارة السجون قمع سجن نفحة و الجلمة و عسقلان لإعلانهم الإضراب التضامني مع الأسيرة هناء، و لمنعهم من التحضير لمعركتهم القادمة في نيسان المقبل.

وطالب أهالي الأسرى الذين شاركوا في الإعتصام مؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل الفوري لحماية أبناءهم، وز بالتحديد الصليب الأحمر الدولي، والأمم المتحدة.

كما طالب ذوي الأسرى بوضع قضية الأسرى من قبل السلطتين في الضفة و القطاع في مكانها الصحيح كونها القضية المركزية في الصراع مع الاحتلال.

انشر عبر