شريط الأخبار

الاحتلال: التصعيد ضد غزة أظهر تحسنًا نوعياً في قدرات المقاومة الصاروخية

11:29 - 13 كانون أول / مارس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


أبدت مصادر عسكرية صهيونية قلقها من التحسّن الذي طرأ على قدرات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، لاسيما فيما يتعلق بمجال الصواريخ، مشيرًا إلى أن "جولة التصعيد ضد غزة منذ يوم الجمعة الماضية وحتى فجر اليوم الثلاثاء، "تدل على أن تحسناً طرأ على قدرات المنظمات الفلسطينية في مجال الصواريخ"، على حد تعبيره.

ونقلت الإذاعة العبرية عن المصادر المسؤولة قولها، إن التحسن الذي دل عليه التصعيد الإسرائيلي الأخير ضد غزة "وجد له تعبيرًا في عدد الصواريخ التي أُطلقت" باتجاه أهداف إسرائيلية.

وكانت مصادر عسكرية صهيونية قد قدّرت عدد الصواريخ التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية منذ مساء الجمعة الماضية وحتى أمس الاثنين بأكثر من 220 صاروخًا، في حين تؤكد المقاومة أن عدد الصواريخ أكبر من ذلك، حيث أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها أطلقت وحدها أكثر من مائة وثمانين صاروخًا وقذيفة.

يشار إلى أن جيش الاحتلال أصدر تعليماته خلال فترة التصعيد لسكّان المستوطنات والبلدات اليهودية التي كانت في مرمى الصواريخ الفلسطينية، والذين يقدّر عددهم بأكثر من مليون شخص، بالتوجّه إلى الملاجئ والأماكن المحصّنة في "أوقات الطوارئ" بالإضافة إلى تعطيل الدراسة في المؤسسات التعليمية.

انشر عبر