شريط الأخبار

للمرة الأولى منذ الحصار..وفد اقتصادي وطني يزور مصر

10:43 - 13 تشرين أول / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

أنهت الغرفة التجارية الصناعية لمحافظات غزة كافة الاستعدادات لزيارة أول وفد اقتصادي فلسطيني لجمهورية مصر العربية منذ فرض الحصار على قطاع غزة عام 2007.

وتأتي زيارة الوفد بناء على دعوة رسمية تلقتها الغرفة التجارية الفلسطينية لمحافظات غزة من الهيئة المصرية العامة للمعارض و المؤتمرات لزيارة معرض القاهرة الدولي و الذي سوف يقام في مدينة القاهرة خلال الفترة من 18 إلى 30/03/2012 .

وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لمعرض القاهرة الدولي منذ فرض الحصار على قطاع غزة منذ أكثر من خمس سنوات , حيث اعتادت الغرفة التجارية على تنظيم الوفود لحضور المعارض و المؤتمرات العربية و الدولية قبل الحصار.

ويعتبر معرض القاهرة الدولي تظاهرة تجارية واقتصادية فريدة من نوعها حيث أنة البوابة الذهبية لدخول السوق المصري و التعرف على أهم المنتجات المصرية و العالمية , ويعتبر فرصة حقيقية للقاء رجال الأعمال المصريين و العرب .

ويقام المعرض على أرض مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات على مساحة تصل إلى 40000 متر مربع , ويشارك في المعرض أكثر من 1300 عارض من 35 دولة عربية و أجنبية ويبلغ عدد الزائرين للمعرض نحو 2 مليون زائر سنويا.

وسوف يغادر الوفد إلى جمهورية مصر العربية يوم السبت القادم الموافق 17/03/2012 ويتألف الوفد من 55 شخص من كبار المستوردين والتجار و رجال الأعمال وتهدف زيارة الوفد للتعرف على ما هو جديد في الأسواق العربية و العالمية و تطوير و تنمية العلاقات التجارية و الاقتصادية مع جمهورية مصر العربية و زيادة التبادل التجاري بين البلدين , و سوف يتم عقد لقاءات بين رجال الأعمال الفلسطينيين و المصريين بالإضافة إلى عقد لقاءات على المستوى الرسمي و الشعبي لنقل صورة الأوضاع الصعبة التي تعيشها محافظات غزة في ظل انقطاع التيار الكهربائي و عدم توفر السولار اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء و المولدات الخاصة , و الهجمة الشرسة التي تشنها سلطات الاحتلال على قطاع غزة في تلك الفترة , والوضع الاقتصادي و الإنساني السيئ في ظل استمرا الحصار ومناقشة كافة القضايا الاقتصادية التي تهم البلدين والتي من أهمها إنشاء منطقة التجارة الحرة على الحدود بين قطاع غزة و مصر, فتح معبر رفح التجاري و مناقشة آليات تأسيس الشركة الفلسطينية المصرية المشتركة التي تم طرح فكرتها أثناء زيارة الوفد الاقتصادي المصري لمحافظات غزة.

انشر عبر