شريط الأخبار

هارتس: جيش الاحتلال يستعد للتصدي لصواريخ يزيد مداها عن 40 كم

09:50 - 13 تموز / مارس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة "هارتس" العبرية في موقعها على الشبكة، ان جيش الاحتلال  الإسرائيلي يستعد للتصدي لصواريخ يفوق مداها ال 40 كم، قد تسقط على مدن مركز "اسرائيل".

وأضافت الصحيفة، ان 40 صاروخا سقطت أمس الاثنين، على الجنوب في يوم هو الأشد من حيث كمية ومدى الصواريخ التي سقطت على اسرائيل منذ بداية الجولة الحالية.

وأوردت "هارتس" ان الجيش الإسرائيلي يعمل على تطوير قدرات متقدمة لمنظومة الحماية الناجعة، بحيث تكون قادرة على التصدي لصواريخ يصل مداها الى اكثر من 40 كم، ونقلت الصحيفة على لسان الجنرال تسفيكا حييموفيتش، انه لن يتفاجأ اذا ما أطلقت خلال هذه الجولة او الجولة القادمة صواريخ يفوق مداها ال 40 كم.

في غضون ذلك قالت مصادر في جيش الاحتلال، ان الجولة الحالية شهدت ارتفاعا ملحوظا في عدد الصواريخ التي سقطت على "اسرائيل"، مقارنة مع الجولات السابقة في تشرين اول واب الماضيين وان التركيز كان على القذائف متوسطة وبعيدة المدى، وأضافت هذه المصادر ان الجهاد الاسلامي هو من يتصدر العمليات

هذا واعلن في جنوب الكيان مساء الاثنين، عن مواصلة تعطيل الدراسة في البلدات التي تقع في محيط 40 كم عن قطاع غزة،حيث يصل مجموع الطلاب الذين يشملهم التعطيل 200 ألف طالب، فيما تدخل جولة التصعيد تلك يومها الخامس .

انشر عبر