شريط الأخبار

"حماس": موقف بان كي مون من العدوان "انحياز فاضح" للاحتلال

09:20 - 13 تشرين أول / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

 أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشدة موقف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ يوم الجمعة الماضية، والذي أوقع خمسة وعشرين شهيدًا، واصفة إياه بأنه "انحياز فاضح للاحتلال، وانتهاك صارخ لمواثيق الأمم المتحدة".

وقالت الحركة في بيان صحفي: "إننا ندين بشدة الموقف غير المتوازن الذي أبداه الأمين العام للأمم المتحدّة بان كي مون، أمام جلسة مجلس الأمن، الاثنين، إزاء العدوان على قطاع غزة".

وأضافت "حماس" أن موقف بان كي مون "يعبّر عن الانحياز الكامل للاحتلال، ويدلّل على ازدواجية معايير فاضحة في تحميل الضحية المسؤولية، بينما لا يدان الجلاّد الذي بدأ بعدوانه الخطير وقصفه المجرم على السكان الآمنين العزّل، ويعدُّ هذا الموقف انتهاكاً صارخاً للمواثيق والقوانين التي أسّست عليها منظمة الأمم المتحدة، والتي تؤكّد أنَّ من حق الشعوب الرّازحة تحت الاحتلال الدفاع عن نفسها".

ودعت الحركة الأمين العام للأمم المتحدة إلى "مراجعة موقفه الذي يوازي بين محتل وبين شعب أعزل، وإلى اتخاذ مواقف منصفة تجاه ما يتعرّض له شعبنا الفلسطيني من قتل وتهجير مُمَنهج"، كما دعت جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وأحرار العالم إلى "التنديد بهذا الموقف المنحاز للاحتلال، والوقوف مع شعبنا الفلسطيني في مواجهة الاحتلال"، على حد تعبيرها.

وكان بان كي مون قال إن "هجمات الصواريخ من غزة على مناطق مدنية إسرائيلية أمر غير مقبول، ويجب أن تتوقف فورًا"، على الرغم من أن الصواريخ الفلسطينية لم تسفر عن سقوط قتلى إسرائيليين.

انشر عبر