شريط الأخبار

إسرائيل أستقوت على الأطفال والمسنين والمدنين خلال قصفها للمدن الفلسطينية

08:26 - 13 حزيران / مارس 2012

فلسطين اليوم - غزة

قال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اشرف القدرة إن مسلسل استهداف الاحتلال للمدنيين العزل لم يتوقف، مشيرا إلى استشهاد ثلاثة أطفال وأربعة مسنين وفتاة منذ بدء العدوان.

وأوضح القدرة أن طائرات الاحتلال استهدفت أكثر من مرة طلبة المدارس وهم في طريقهم إلى مدارسهم، مشيرا إلى أن عدد جرحى العدوان تجاوز الـ(80) من بينهم (27) رضيعا وطفلا، و(13) فتاة وربة بيت.

و أشار القدرة إلى أن 15% من الشهداء هم دون سن الخامسة عشر وأن 33% من الإصابات هم أيضاً دون سن الخامسة عشر من عمرهم بالإضافة إلى 16% من الإصابات في صفوف النساء.

واعتبر أن هذا العدد من الشهداء والمصابين في صفوف الأطفال "يدلل على مدى وحشية الضربات التي يوجهها قادة العدو للمدنين والمناطق المأهولة بالسكان في مختلف مناطق قطاع غزة بالإضافة إلى نية الاحتلال المبيتة إلى بث الرعب لدى الأطفال لاسيما في صفوف طلبة المدارس بهدف زعزعة الاستقرار النفسي بين الطلبة والطالبات أثناء توجههم إلى مقاعد الدراسة في ساعات الصباح الأولى".

وشدد على ضرورة أن يتحرك المجتمع الدولي ويتخذ موقفاً قانونياً وأخلاقياً وإنسانيا يدين التغول العسكري للاحتلال ويوقف عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولفت إلى إن حجم الإصابات التي وصلت إلى المستشفيات جراء العدوان المستمر على قطاع غزة زادت من استخدام الطواقم الطبية للرصيد الدوائي المتبقي لديها، وفاق معدل استهلاكها اليومي أضعافاً مضاعفة في ظل نفاذ نحو ثلث الأدوية و المستهلكات الطبية و خاصة في المناطق التي شهدت استقبال أعدادا كبيرة من الشهداء والجرحى لاسيما في غرف العمليات والعناية المكثفة والاستقبال والطوارئ.

وطالب القدرة المؤسسات الإنسانية والحقوقية والإعلامية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي إلى فضح الجرائم والممارسات الوحشية التي يرتكبها الاحتلال في صفوف المدنيين واستخدامه المفرط للعنف والأسلحة الغير تقليدية والمحرمة دولياً في استهداف الأطفال والنساء والمسنين والشبان العزل في قطاع غزة و ملاحقة قادته قانونياً في كافة المحافل الدولية كمجرمي حرب.

كما ناشد القدرة المؤسسات والهيئات الاغاثية والإنسانية إلى التحرك من اجل إنقاذ المرضى والمصابين الذين يسقطون بالعشرات مع كل استهداف وفتح خط ساخن لإمداد المستشفيات باحتياجاتها الملحة من الأدوية والمستهلكات الطبية بشكل عاجل.

ووجه نداءً إلى وزارة الصحة برام الله لإرسال حاجة المرضى والمصابين من الأدوية والمستهلكات الطبية اللازمة لهم بشكل فوري ومنتظم.

انشر عبر