شريط الأخبار

إن عدتم عدنا

الجهاد الإسلامي : التهدئة متزامنة ومتبادلة وتلزم العدو بوقف الاغتيالات

08:12 - 13 تموز / مارس 2012

فلسطين اليوم - غزة

أكد مصدر مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي أن الجهود المصرية تكللت بالنجاح في إبرام تهدأة متبادلة ومتزامنة وتلزم العدو بوقف الاغتيالات منذ الساعات الاولى لفجر اليوم الثلاثاء.

وأكد داوود شهاب المتحدث باسم الجهاد الإسلامي أن التهدئة هذه المرة تختلف عن سابقاتها فهي على قاعدة "إن عدتم عدنا " حيث من المقرر أن توقف إسرائيل عدوانها جرائمها وعمليات الاغتيال بحق المقاومة كما أنه من حق المقاومة الرد على جرائم الاغتيال .مؤكدا أن ذلك انجاز لشعبنا ومقاومتنا وانتصار لدماء الشهداء ، واضاف إننا ملتزمون بالتهدئة ما التزم الاحتلال بها لكن الرد سيكون قاسيا في حال الكيان الصهيوني لعمليات الاغتيال .

في ذات السياق أعلنت مصر رسميا بأنها توصلت إلى اتفاق تهدئة شاملة ومتبادلة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي يدخل حيز النفاذ في تمام الواحدة من فجر اليوم الثلاثاء.

وقال مسؤول مصري رفيع المستوى في بيان له فجر اليوم إنه 'في إطار جهود مصر المتواصلة من أجل وقف العمليات العسكرية على قطاع غزة ووقف نزيف الدم الفلسطيني أجرت مصر اتصالات مكثفة مع جميع الفصائل الفلسطينية وإسرائيل'.

وأضاف البيان إنه: ' قد تم الاتفاق على إنهاء العمليات الحالية بين الجانبين وبدء تهدئة شاملة و متبادلة بكافة الأركان بما في ذلك وقف الاغتيالات على أن تدخل حيز النفاذ في تمام الساعة الواحدة من صباح اليوم الثلاثاء 13 / 3 ، وتتولى مصر متابعة تنفيذ هذا الاتفاق'

انشر عبر