شريط الأخبار

نائب عن حماس: مصر عرضت إمدادنا بالوقود مقابل استعادة التهدئة

07:02 - 12 حزيران / مارس 2012

محطة توليد الكهرباء الوحيدة بغزة
محطة توليد الكهرباء الوحيدة بغزة

غزة - فلسطين اليوم

قال النائب عن كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحركة حماس يونس الأسطل، اليوم الاثنين، إن مصر عرضت على الحكومة بغزة, إمداد قطاع غزة بالوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة فيه مقابل استعادة التهدئة الميدانية مع "إسرائيل".

وقال الأسطل إن جهة سيادية عرضت على الحكومة الفلسطينية إمداد غزة بالوقود اللازم لها لتشغيل محطة الكهرباء وإعادة الحياة إلى حركة المواصلات والمصانع في مقابل الحصول على تهدئة ميدانية في القطاع.

وأشار الأسطل إلى أن روبرت سيرى المبعوث الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام اتصل مؤخرا بالقيادي في حركة حماس محمود الزهار، وعرض عليه تهدئة متبادلة مع الاحتلال الإسرائيلي، وأن الأخير أجابه بأن من بدأ التصعيد عليه وقفه ووقف كل أشكال الاعتداء على أبناء شعبنا، ومن ثم تقرر المقاومة وقف صواريخها عن البلدات الصهيونية المتاخمة للقطاع".

من جانبه يبحث، مساء اليوم الاثنين، المهندس فتح الله شلبى، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، مع عدد من المسئولين الفلسطينيين أهم المشاكل الفنية التى تعوق إمداد الكهرباء اللازمة لقطاع غزة، وذلك بعد مطالبة الجانب الفلسطيني بسرعة إمداد القطاع بالكهرباء اللازمة لمواجهة الكيان الصهيوني.

يأتي هذا اللقاء بعد الاجتماع الذي عقده الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، صباح اليوم الاثنين مع نظيره الفلسطيني الدكتور عمر كتانة، والذي اتفقا خلاله على تشكيل لجنة فنية لدراسة إمكانية زيادة القدرات الكهربائية للقطاع.

الجدير بالذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة قد أعلنت مؤخرا عن إمداد قطاع غزة بـ22 ميجا وات، يتحمل الجانب المصري تكلفة 17 ميجا وات منها.

انشر عبر