شريط الأخبار

مصادر طبية : 5 شهداء و40 جريحا بغارات إسرائيلية اليوم

06:08 - 12 تموز / مارس 2012

فلسطين اليوم - غزة

قالت مصادر طبية فلسطينية أن حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ارتفعت منذ فجر اليوم الاثنين إلى 5 شهداء ، وأكثر من 40 جريحا معظمهم من الاطفال والنساء .

 فقد استشهد مواطن وابنته مساء الاثنين، في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة مواطنين شمال قطاع غزة.

 وأفادت المصادر الطبية باستشهاد المواطن "محمد مصطفى الحسومي" 65 عاماً، وابنته "فايزة" 35 عاماً في قصف طائرة استطلاع لمجموعة مواطنين قرب مدرسة تل الزعتر شمال القطاع.

 وسبق ان استشهد الطفل "نايف شعبان قرموط" 16 عاماً، صباح الاثنين، وأصيب 5 آخرين في قصف إسرائيلي بمنطقة السودانية شمال غرب قطاع غزة.

 وأفاد مراسلنا بأن طائرة استطلاع استهدفت مجموعة من طلاب المدراس كانوا يسيرون بالقرب من محطة الخزندار للبترول، أسفرت عن استشهاد الطفل قرموط، وإصابة 5 أطفال، ثلاثة منهم وصفت المصادر الطبية حالتهم بالخطرة.

 وكانت طائرات الاحتلال قد استهدفت صباح اليوم، دراجة نارية من "تكتك" في منطقة القرارة بخانيونس، أسفرت عن استشهاد مجاهدان من سرايا القدس -الجناح العسكري للجهاد الاسلامي- وإصابة آخرين.

 وذكرت المصادر الطبية أن الشهيدان هما: المجاهد "رأفت أبو عيد" 24 عاماً، والمجاهد "حمادة سلمان أبو مطلق" 24 عاماً.

 تصاعدت وتيرة التصعيد فجر اليوم، بعدما استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً يعود لعائلة حمادة بالقرب من دوار زمو شرق مخيم جباليا شمال غزة، أسفر عن إصابة 35 مواطناً فلسطينياً بجراح مختلفة.

 ويرتفع بذلك عدد الشهداء منذ فجر اليوم إلى خمسة شهداء وإصابات عدة، وحصيلة العدوان منذ الجمعة ترتفع لـ 23 شهيداً وأكثر من 76 جريحاً.

انشر عبر