شريط الأخبار

أكد أن المقاومة حققت توازناً مهماً

خبير عسكري مصري: قصف الاحتلال زاد من حدة صواريخ المقاومة ولم يُوقفها

12:35 - 12 حزيران / مارس 2012

اللواء طلعت مسلم
اللواء طلعت مسلم

غزة- القاهرة - فلسطين اليوم

أكد الخبير العسكري المصري اللواء طلعت مسلم اليوم الاثنين، أن الضربات الجوية "الإسرائيلية" المتواصلة على قطاع غزة، لم تتمكن من وقف صواريخ المقاومة الفلسطينية بل زادت من حدتها وتصاعدها على البلدات "الإسرائيلية" وهذا بحد ذاته له أهمية كبرى.

وأوضح الخبير العسكري اللواء مسلم في حديث لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن المقاومة الفلسطينية قطعاً حققت نوعاً مهماً من التوازن حيث باتت "إسرائيل" تتلقى الضربات، وباتت توجه ضرباتها للاحتلال وهو أمر متوقع من المقاومة.

جدير بالذكر، أن قطاع غزة يتعرض منذ أربعة أيام لعدوان صهيوني متواصل خلف حتى الآن 21 شهيداً وعشرات الجرحى والمصابين فضلاً عن أضرار بالغة في المنازل والمنشآت.

وحول مدى قدرة احتمال الاحتلال البقاء في الملاجئ، قال اللواء مسلم:"يجب عدم التقليل من قدرة "الإسرائيليين" على البقاء في الملاجئ، حيث أنه في حرب تموز مع لبنان عام 2006، اختبأ "الإسرائيليون" في الملاجئ لفترة ليست بالقصيرة.

وبين اللواء مسلم، أنه سيكون في اعتبار "إسرائيل" تقدير الخسائر التي يتكبدوها من الوسائل المضادة للصواريخ، كالقبة الصاروخية والحديدية، وستقوم بتحديد نتائج هذه الوسائل، كما أن تحديد حجم الخسائر له اعتباره بما فيها الخسائر التي تقع في المباني والممتلكات بالإضافة إلى الأضرار التي تتعلق بالمصابين وما نتج من خسائر نفسية تقع بين الصهاينة من حيث حدوث هلع وخوف في صفوفهم.

انشر عبر