شريط الأخبار

في ظل استمرار التصعيد على غزة

مصادر "إسرائيلية" تخشى ارتفاع وتيرة عمليات المقاومة الفلسطينية

11:22 - 12 تموز / مارس 2012

المقاومة الفلسطينية
المقاومة الفلسطينية

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

حذرت مصادر سياسية "إسرائيلية" من ارتفاع وتيرة عمليات المقاومة الفلسطينية الموجهة ضد "إسرائيل" مع استمرار موجة التصعيد في قطاع غزة، والتي دخلت الليلة الماضية يومها الرابع على التوالي، على الرغم من الجهود المبذولة للتهدئة بوساطة مصرية.

ويقدرون في جيش الاحتلال أن موجة القتال ستستمر خلال الأيام القادمة، وقد تقرر وقف التعليم أيضا اليوم الاثنين، في المجالس السكانية في البلدات الإسرائيلية والتي تبعد من سبعة كيلو متر حتى أربعين كيلو متر عن قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة "يديعوت أحرنوت" أنه على الرغم من الاتصالات المستمرة إلا أن الوضع مازال مشتعلاً في الجنوب وليست هناك بوادر تهدئة، مشيرة إلى أنه سمعت الليلة الماضية دوي صفارتي إنذار في منطقة بئر السبع والمناطق المحيطة بها نتيجة إطلاق صاروخي غراد تجاه المدينة.

وادعت الصحيفة أن منظومة القبة الحديدية تمكنت من إسقاط أحد الصاروخين بينما سقط الآخر في منطقة مفتوحة خارج المدينة، وأفادت الصحيفة أنه أطلقت خلال هذه الليلة حوالي تسعة صواريخ على مناطق الاحتلال أحدها سقط في مجلس زراعي في منطقة اشكول وتسبب في أضرار لأحد المباني بينما لم يبلغ عن وقوع أضرار بشرية.

وأعلن ما يسمى المتحدث باسم اللواء الجنوبي في الشرطة "الإسرائيلية" أنه أطلق خلال الليلة الماضية ما يقارب 11 صاروخ من قطاع غزة تجاه مجالس الاحتلال بالجنوب تسعة منها أطلقت تجاه النقب واثنين تجاه منطقة "كخيش"، ويذكر أن حصيلة عمليات الإطلاق ليوم أمس الأحد كانت أربعين صاروخ، أربعة عشر منها أسقطت من خلال منظومة القبة الحديدية.

ومن جهته قال ما يسمى بالمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن طائرات سلاح الجو اغارت خلال الليلة على ستة أهداف في قطاع غزة.

انشر عبر