شريط الأخبار

بعد استهداف الطلاب

تعطيل الدارسة شمال غزة وتعليمات للمدراء بالتصرف وفق تقدير الموقف

11:02 - 12 حزيران / مارس 2012

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بحكومة غزة  اليوم الاثنين تعطيل دوام الفترة المسائية لطلبة المدارس في مديرية شمال غزة بسبب العدوان واستهداف طلبة المدارس.

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة , قد اكدت عقدها لاجتماعات طارئة ومتواصلة منذ أمس الأحد, للاتفاق على آلية للتعاطي مع التصعيد الحالي وحماية الطلاب جراء استهدافهم من قبل طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" الأمر الذي أدى لاستشهاد طالبين وإصابة عدد آخر منهم في أقل من 24 ساعة .

وقال معتصم الميناوي مدير العلاقات الدولية بوزارة التربية والتعليم العالي بحكومة غزة لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" عن تواصل الاجتماعات مع الوكلاء والمساعدين بوزارة التعليم للتعاطي مع الأزمة الحالية واستهداف الاحتلال لطلاب المدارس.

وبين الميناوي، أنه جاري التواصل مع 7 مديرات بقطاع غزة، لوضع آلية للتعاطي مع التصعيد، وخاصةً في المناطق الحدودية، مشيراً إلى وجود تعليمات لمدراء المدارس للتصرف وفق تقدير الموقف.

وعن الاضطرابات التي تصاحب الطلاب جراء التصعيد، أوضح الميناوي أن التعليم يسعي لتفريغ الانفعالات، عن طريق الألعاب التربوية استخدام طرق تسعى للتخفيف من حدة التصعيد الصهيوني وتأثيره على تصرفات الطلاب وقدرتهم على الاستيعاب.

وتجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال استهدفت صباح اليوم الاثنين , مجموعة من طلاب المدرس وهم في طريق عودتهم بمنطقة السودانية شمال القطاع مما أدى لاستشهاد طفل وإصابة 4 آخرين , ليرفع شهداء طلاب المدارس لشهيدين واكثر من 5 إصابات مما أثار حالة من الخوف والقلل لدى أولياء الأمور وخشيتهم , من إرسال أبناءهم لمدراس.

انشر عبر