خبر رغم تدهور صحتها..الأسيرة شلبي تواصل إضرابها عن الطعام لليوم الـ26

الساعة 07:15 ص|12 مارس 2012

غزة

تدخل اليوم الاثنين، الأسيرة هناء شلبي (30 عاماً) يومها الـ26 في الإضراب عن الطعام احتجاجاً على اعتقالها الإداري وتعرضها وكافة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" إلى انتهاكات وممارسات عديدة.

وكانت منظمة أطباء حقوق الإنسان قد كشفت بالأمس، عن تدهورٍ خطيرٍ طرأ على صحة الأسيرة شلبي، وبات وضعها الصحي حرجاً للغاية.

وقالت محامية وزارة شؤون الأسرى والمحررين شرين عراقي التي زارت الأسيرة الشلبي، إن الدكتورة مثيال نصار من جمعية أطباء حقوق الإنسان زارت الأسيرة الشلبي وأجرت فحوصات لها وتبين أن وضعها الصحي أصبح حرجا للغاية.

وكشف الفحص الطبي عن انخفاض في دقات قلب الأسيرة، وانخفاض في نسبة السكر، وأوجاع في المعدة والرأس، وانخفاض وزنها بشكل كبير، والدوخان وعدم القدرة على الوقوف، وتقيؤ سائل حامض.

وأفادت عراقي بأنها لاحظت أن أوضاع الأسيرة هناء الصحية متردية جدا وخطيرة بعد إضرابها عن الطعام منذ 25 يوما احتجاجا على اعتقالها الإداري.

وأبلغت الأسيرة هناء المحامية أنها مستمرة في إضرابها حتى تحقيق مطلبها بإلغاء قرار الاعتقال الإداري بحقها، وأنها لن تتوقف عن معركتها حتى النهاية.

وقالت عراقي إن الأسيرة لا تتناول سوى الماء، وترفض التعاطي مع أطباء إدارة السجن.

ودعا وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إلى أوسع حملة تضامن شعبي وجماهيري مع الأسيرة الشلبي، محملا إسرائيل المسؤولية عن حياتها، وأن استمرار عدم اكتراث حكومة إسرائيل بوضع الأسيرة هناء هو محاولة لقتلها وتدميرها.