شريط الأخبار

شهيدان من سرايا القدس و41 إصابة ..ومحاولة فاشلة لاغتيال قائد كبير

08:27 - 12 تشرين أول / مارس 2012

خانيونس - فلسطين اليوم

الليلة..شهيدان من سرايا القدس و41 إصابة ..ومحاولة فاشلة لاغتيال قائد كبير في السرايا

زفت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين صباح اليوم الاثنين, اثنين من مجاهديها ارتقيا للعلا في غارتين صهيونيتين منفصلتين شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وأوضحت "سرايا القدس" في بيان لها وصل فلسطين اليوم نسخة عنه, أن المجاهدين "حمادة مطلق" و"رأفت عيد" يعدون من أبرز مجاهديها بلواء خانيونس, ارتقيا للعلا في غارتين صهيونيتين منفصلتين شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وجاء في البيان: "من جديد تتعانقُ أرواحُ الشهداء لتُغرد في فضاءِ المجدِ والخلود، وتُسجل بالدماءِ الزكية سطورَ عزٍ وفخار، تتداخل لترسم صفحاتٍ تفوحُ منها نسماتُ الحريةِ، وعبقُ الاستقلال، وأريجُ النصرِ والتمكين".

 وتابع: "اليوم وإذ يمضي المجاهدون شهداءَ على طريقِ الكرامة والتحرير، يبرهنون بصدقِ انتمائهم، وبعبقِ مدادهم، وبضياءِ أجسادِهم على عزمِ شعبنا المجاهد وحيويته في مجابهةِ المحتلين وصدِّ قرصنتهِم والرد على جرائمهم". وأكدت سرايا القدس ان دماء الشهداء لن تذهب هدراً، وستكون لعنةً تطارد المحتل في كل مكان. وجددت السرايا تمسكها بخيار الجهاد والمقاومة حتى تحرير كامل تراب فلسطين من بحرها الى نهرها.

وخلال ساعات الليل اصيب 35 مواطنا غالبيتهم العظمى من النساء والأطفال في أربع غارات نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على أهداف مختلفة قطاع غزة.

نجاة قيادي كبير في السرايا

 وكانت طائرات الاحتلال قد استهدفت فجر الاثنين منزلاً يعود لأحد قادة سرايا الدس الميدانيين بـ"لواء الشمال"، مما ادى الى اصابة العديد المواطنين بجراح مختلفة، وقد نجا القائد الميداني بفضل الله تعالى من عملية الاستهداف الجبانة.

وذكر شهود عيان أن طائرات الاحتلال استهدفت في ساعات مبكرة من فجر اليوم منزل القائد الميداني بالسرايا بمخيم جباليا شمال غزة.

وقال مواطنون إن القصف الصهيوني أسفر عن تدمير المنزل المكون من طابقين بشكل كامل .

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأن طواقم الإسعاف نقلت 15 إصابة من منزل حماد المستهدف إلى مستشفى كمال عدوان ببيت لاهيا.

ومن جانبه أفاد الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ أدهم أبو سلمية أن الاحتلال قصف منزلين شمال القطاع، ما أدى إلى إصابة (33) مواطنا معظمهم من النساء والأطفال، حيث نقلوا جميعا إلى المشافي ووصفت إصاباتهم ما بين طفيفة إلى متوسطة باستثناء مصاب واحد وصفت جراحه بالحرجة.

واستنكر أبو سلمية استهداف الاحتلال لمنازل المدنيين من خلال القصف الذي أوقع عشرات الإصابات في شمال القطاع، والذي أدى أيضا إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة بمركز الإسعاف والطوارئ المجاور لعائلة حماد شمال القطاع والذي دمره الاحتلال خلال حربه على غزة.

وقالت مصادر فلسطينية ان الاحتلال حاول اغتيال قيادي في سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي في شمال القطاع لكنه نجا من الموت.

وأصيبت فتاة تبلغ من العمر (17 عاما) وشاب في غارة ثانية استهدفت منزلا قرب مسجد طارق بن زياد بمنطقة الشجاعية شرق مدينة غزة.

كما نفذ الطيران الاسرائيلي غارة سادسة على حي الشجاعية صباح اليوم، استهدفت موقعا خلف مصنع العصير بالشجاعية دون اصابات، وغارة سابعة استهدفت موقعا في خانيونس دون ان يعلن حتى اللحظة عن اصابات.

وترفع حصيلة القصف الاسرائيلي عدد الشهداء منذ يوم الجمعة حتى اللحظة الى 20 شهيدا و60 جريحا وصفت حالة بعضهم بالخطيرة.

انشر عبر