شريط الأخبار

مصر غاضبة من إسرائيل لأنها لم تلتزم بتعهداتها السابقة بالتهدئة

10:22 - 11 كانون أول / مارس 2012

فلسطين اليوم - الحياة اللندنية


قال مصدر مصري موثوق به " للحياة" إننا أجرينا اتصالات مع الإسرائيليين وأبلغونا عن استعدادهم  لوقف اطلاق النار في حال أوقفت قوى المقاومة عملياتها العسكرية ضد إسرائيل .

 و أوضح المصدر أن قوى المقاومة الفلسطينية ترفض تماماً وقف إطلاق النار وتطالب بان تبادر إسرائيل أولا بهذه الخطوة، مشيرا إلى ان اسرائيل هي التي بدأت بالعدوان ومن الصعب إقناع لجان المقاومة الشعبية في غزة بالعودة الى التهدئة خصوصا وأن أمينها العام الجديد اغتيل للمرة الثانيه و خلال فترة قصيرة من اغتيال أمين عامها السابق (..) بالإضافة إلى أن إسرائيل لم تلتزم بتعهداتها السابقة بالتهدئة. واعتبر المصدر ان العدوان الاسرائيلي على غزة هو محاولة من رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو أن يظهر أمام شعبه بأنه الرجل الوحيد وبلا منافس الذي يمكن أن يحقق لها الاستقرار الامني والسياسي والاقتصادي.

وانتقد المصدر المصري بشدة السياسة الاسرائيلية التي وصفها بأنها خاطئة وغير حكيمة وقال إن اسرائيل تقدم اوراق اعتماد خاطئة الى دول الربيع العربي عوضا عن بعثها لرسالة سلام ووئام وشراكة (..) فهي تبعث برسالة ملطخة بالدم ومليئة بالمشاكل، داعيا الساسة الإسرائيليين ان يعيدوا حساباتهم لانه ليس بالأمن وحده يحيى الانسان. وقال: يجب ان لا ينسوا حربهم الاخيرة على غزة (الرصاص المصبوب) ويضعوا نتائجها نصب أعينهم.

وحول اسباب التصعيد الاسرائيلي الحالي على غزة أجاب : يقولون إن لديهم معلومات أن من استهدفوهم بالاغتيال (الأمين العام للجان المقاومة الشعبيه) تخطط لعمليات ضد اسرائيل (..) واسرائيل لا تفرط بأمنها و أمن مواطنيها  ، متسائلا باستنكار: هل التصعيد يحقق أمنها؟ مشككا في إمكانيه أن تشن إسرائيل عمليه بريه موسعه ضد غزه ، و قال :ان اسرائيل غير معنية بالتصعيد ولا مصلحة لها في ذلك رغم ان لديها دائما سيناريوهات داخلية وخارجية جاهزه .

 

انشر عبر