خبر الجهاد: لا حديث عن « تهدئة » قبل وقف كامل للعدوان

الساعة 07:46 م|11 مارس 2012

فلسطين اليوم

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أنه لا علم للحركة بما يتردد من حديث حول تحديد موعد للعودة إلى "التهدئة".

وقال مصدر مسؤول في الحركة الجهاد الإسلامي في تصريح وصل فلسطين اليوم نسخة عنه مساء اليوم الأحد: "لا علم لنا في حركة الجهاد عن وجود توافقات بتثبيت التهدئة"، وشبه المصدر الوضع الذي كان سائداً في السابق بـ "عملية التسكين" وليس تهدئة، ما يلبث الاحتلال أن يعود مجدداً إلى تصعيد العدوان والقتل وارتكاب الجرائم.

وأضاف " التهدئة يجب أن تتضمن تعهداً ملزماً للاحتلال بعدم العودة إلى سياسة الاغتيالات"، مشدداً على أنه بدون ذلك التعهد فلن تكون هناك تهدئة.

ونوه المصدر أن الحركة في حل من أيّ التزامات طالما يتصاعد العدوان والقصف الذي يطال أبناء الشعب الفلسطيني على اختلاف مواقعهم. مؤكداً على ذلك بالقول: على العدو أن يوقف عدوانه وقصفه قبل الحديث عن الهدوء".

وأشار المصدر أن غزة تفتقد لكل مقومات الحياة بفعل الحصار الظالم وعدم وجود مساعي حقيقية لكسره وإنهائه، متسائلاً هل على الفلسطيني في غزة أن يموت تحت وطأة الحصار وأزمة الغذاء والدواء والكهرباء والماء.

وقال لم يتبق لنا سوى كرامتنا وكرامة الشهداء والأسرى التي نتمسك بها وندافع عنها. وسنموت بكرامة.

 وحول الاتصالات التي يدور الحديث عنها، قال المصدر: "هناك اتصالات داخلية جرت بين الأمين العام للحركة الدكتور رمضان شلح والأخ أبو مازن من جهة والأخ خالد مشعل وقادة الفصائل من جهة أخرى"، واصفاً تلك الاتصالات بأنها تقدير موقف في إطار البيت الواحد، وليست وساطات "فجميعنا طرف واحد في مواجهة الاحتلال وإجرامه وعدوانه" حسبما قال.

وتطرق المصدر إلى ما يجري من عدوان في القدس والضفة وضد الأسرى في سجون الاحتلال، بالقول "كلنا في حالة دفاع عن كرامتنا ومقدساتنا ووطننا ، وشعبنا لن يركع لإرادة العدو".

ودعا المصدر في نهاية حديثه جماهير شعبنا وأبناءه إلى التحلي بالصبر والثبات واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، وترحم على الشهداء الأبرار معاهداً بالحفاظ على وصاياهم والوفاء لدمائهم الزكية.