شريط الأخبار

عشراوي: "إسرائيل" تنفذ عمليات إعدام خارج القانون في غزة

03:27 - 11 حزيران / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، إن "إسرائيل" تنفذ عمليات إعدام خارج القانون في قطاع غزة، يريد منها رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو استفزاز الجانب الفلسطيني واستدراجه لمربع العنف وزعزعة الاستقرار في المنطقة.

وأدانت عشراوي في بيان صحفي نشرته "وفا" اليوم الأحد، العدوان "الإسرائيلي" المتواصل على أبناء شعبنا العزّل في قطاع غزة، والذي راح ضحيته عشرات الشهداء والجرحى بمن فيهم الأطفال في انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي والشرعية الدولية.

واعتبرت أن ما يجري في غزة هو محاولة سافرة للتدخل في الشأن الداخلي الفلسطيني لمنع المصالحة الوطنية، وللرفع من شعبية نتنياهو في الانتخابات المقبلة، والتنصل من المسؤوليات القانونية والسياسية على حساب الدم الفلسطيني.

وأضافت عشراوي أن فشل "إسرائيل" في افتعال مواجهة عسكرية في إيران دفعها إلى افتعال حلقة مفرغة من العنف في فلسطين على مرأى ومسمع العالم.

وطالبت المجتمع الدولي ومجلس الأمن والرباعية الدولية برفع الحصانة السياسية والقانونية عن "إسرائيل" والتدخل الفوري لوقف عمليات القتل والتصعيد، وتوفير الحماية الدولية العاجلة لشعبنا، ورفع الحصار الجائر عن القطاع، واتخاذ تدابير جدية لمحاسبة "إسرائيل" ومساءلتها على خروقاتها وإنهاء الاحتلال وتمكين شعبنا من تقرير مصيره على أرضه.

في غضون ذلك تتواصل الغارات "الاسرائيلية" على القطاع حيث ارتفع عدد الشهداء إلى 18 شهيدا بع استشهاد مسن فلسطيني اصابته صواريخ الاحتلال وهو يعمل في أرضه.

من جهته اعلن رئيس الوزراء "الاسرائيلي" بنيامين نتنياهو ان الحملة موجودة في اوجها بينما توقع قائد أركان الجيش "الاسرائيلي" تواصل الضربات.

في غضون ذلك تبذل مصر جهودا لدى الطرفين "الاسرائيلي" والفلسطيني للعودة إلى التهدئة حيث علم أن القيادي محمود الزهار عبر معبر رفح متوجها إلى مصر لاجراء محادثات بهذا الشأن مع المسؤولين في القاهرة.

انشر عبر