خبر التلفزيون الإسرائيلي :الكلمة الأخيرة لوقف التصعيد بيد الجهاد الإسلامي فقط‎

الساعة 12:23 م|11 مارس 2012

ترجمة خاصة

ذكر التلفزيون الإسرائيلي القناة الثانية  بأنه في حين أن قيادة حماس تسعى لوقف النار بوساطة مصرية  إلا أن حركة الجهاد الإسلامي  أصبحت أكثر هجوما في عملياتها ضد إسرائيل  فهي ترفض كل المحاولات للوصول إلى وقف النار .

وأضاف  :"الجهاد الإسلامي يصر فالكلمة الأخيرة تكون فقط , وليس لإسرائيل ",  واستدل التلفزيون الإسرائيلي بذلك على التصريحات التي أدلى بها القيادي في الجهاد الإسلامي خالد البطش حين أكد انه لا مجال للحديث عن تهدئة في ظل تواصل العدوان  الصهيوني على قطاع غزة .

 وقال البطش إن حركته ستواصل ردها بكل قوة على جرائم الاحتلال الصهيوني الذي يريد لنا تهدئة بالمعاير التي يفرضها رافضا القبول بهذه المعادلة.

من جانب اخر قال وزير الحرب الإسرائيلي ايهود براك :"نحن لسنا  في سرعة من أمرنا  لإنهاء  عملياتنا العسكرية ضد قطاع غزة  والموافقة لهندة جديدة  فلا زال الأمر يتطلب أيام اخرى لنحقق أهدافنا العسكرية ضد قطاع غزة .

 والجدير ذكره  ان وزير الحرب ايهود براك  زعم أمس السبت في رده الأول على اغتيال  أمين عام لجان المقاومة الشعبية زهير القيسي "  قمنا باغتياله  بسبب تخطيط القيسي لعملية ضخمة ".

وحسب أقواله فالمواجهة الحالية سببها محاولة لجان المقاومة الشعبية تنفيذ عملية ضد إسرائيل  فالقيسي خطط لتنفيذ عملية في جنوب إسرائيل انطلاقا من سيناء  , قائلا :"نحن غير متأكدين باننا نجحنا في احباط تلك العملية  فلجان المقاومة الشعبية مشغولة في أعداد عمليات ضد إسرائيل  " .