شريط الأخبار

غزة: نقابة المهندسين بمحافظة الشمال تفتتح مقرها الجديد

02:05 - 11 حزيران / مارس 2012

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

غزة - فلسطين اليوم

افتتحت نقابة المهندسين مقرها الجديد في شمال قطاع غزة بعد تجهيزه وفق أفضل المواصفات والمقاييس الهندسية برعاية رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة إسماعيل هنية وذلك خلال حفل أقامته بصالة جمعية السلامة بجوار المقر الجديد قرب دوار الشيخ زايد شمال القطاع.

وحضر الاحتفال كل من نائب رئيس الوزراء د. محمد عوض وزير النقل والمواصلات د. أسامة العيسوي و مستشار الرئيس أبو مازن د. كمال الشرافي، والقيادي بحركة فتح أ. تيسير أبو عيدة والنائبان م. إسماعيل الأشقر ود. يوسف الشرافي ولفيف من الشخصيات وحشد من المهندسين والمهندسات.

ومن ناحيته, أكد رئيس فرع نقابة المهندسين في شمال القطاع م. ناجي سرحان أن افتتاح المبنى الجديد يهدف إلى خدمة المهندس الفلسطيني، وخدمة جميع النقابيين بما يوفره من قاعات محاضرات وورش عمل وحديقة ترفيهية.

وأعرب سرحان عن شكره وتقديره لجميع المهندسين الذين أشرفوا على هذا المبنى منذ بداية الفكرة, ذاكراً على رأسهم نقيب المهندسين السابق م. أسامة العيسوي، وم. محمد الكحلوت رئيس نقابة الشمال السابق, كما قدم شكره لمهندسي وزارة الأشغال على دورهم في إخراج المبنى، وبلدية بيت لاهيا على جهودها في إقامة هذا الصرح النقابي  البارز.

ومن جهته, أثنى نائب رئيس الوزراء د. محمد عوض على الجهود الكبيرة للمهندس الفلسطيني في الإعمار والبناء,  مؤكداً على أن هذا المبنى سيكون دعامة كبيرة للعمل الهندسي في شمال القطاع.

بدوره, أشاد وزير النقل والموصلات د. أسامة العيسوي بجهود المهندسين الذين كان لهم دور بارز في ترجمة إنشاء هذا المبنى على أرض الواقع , مبيناً الدور الكبير والبارز لنقابة المهندسين ورسالتها في الإعمار والبناء والهندسة.

وأعرب نقيب المهندسين في محافظات غزة م. كنعان عبيد عن بالغ شكره وتقديره لكافة المهندسين الذين كان لهم دور في إنشاء المبنى ومتابعة تجهيزاته, معلناً عزم النقابة على افتتاح مقر لها في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة .

وثمن رئيس بلدية بيت لاهيا أ. عز الدين الدحنون دور المهندسين في بناء وطنهم,  متمنياً أن يشارك المهندسون بوضع مخططات تفصيلية للمدن والقرى الفلسطينية المحتلة.

ويشار إلى أن مبنى نقابة المهندسين الجديد يشتمل على قاعات حاسوب وقاعات اجتماعات وورش عمل وندوات تخدم القطاع الهندسي وقطاعات أخرى، كما يحتوي على حديقة مرافقة بجوار المبنى.

انشر عبر