شريط الأخبار

متضامنون يتوافدون الى الاردن للمشاركة بمسيرة القدس

12:39 - 11 تشرين أول / مارس 2012

فلسطين اليوم - عمان

طلقت قوافل المتضامنين الدوليين الذين سيشاركون في مسيرة القدس العالمية من دول آسيوية في طريقها إلى الاردن للانضمام للوفود التي ستحضر من مختلف دول العالم للمشاركة في المسيرة المقررة في الثلاثين من الشهر الجاري بالتزامن مع يوم الأرض الفلسطيني.

وسيشارك المتضامنون في المسيرة التي ستنطلق باتجاه القدس والحدود مع فلسطين المحتلة في الأردن إلى جانب مصر ولبنان والضفة الغربية وغزة والأراضي المحتلة عام 1948، كما ستقام في اليوم نفسه مظاهرات أمام السفارات الصهيونية الموجودة في مختلف العواصم العالمية.

وقال رئيس اللجنة التنفيذية المنسق العام لمسيرة القدس العالمية الدكتور ربحي حلوم في تصريح صحفي أنه تلقى اتصالات رسمية من ممثلي اللجان الدولية ومندوبي اللجان الوطنية والقارية في عدد من الدول الآسيـوية تفيد بانطلاق طلائع هذه الوفود في قوافل برية ستقطع آلاف الأميال مرورا بعدد من العواصم الآسيوية باتجاه الأردن الذي من المقرر يصلوا إليه قبل يومين من الموعد المقرر لانطلاق المسيرة.

وأضاف الدكتور حلــوم أن أولى طلائع هذه القوافل قد انطلقت يوم الجمعة من العاصمة الإندونيسية جاكارتا قوامها عدد من المتضامنين الإندونيسيين والفلبينيين والبنغاليين إلى جانب وفد إعلامي يمثل محطتي تي في 1 ومتـرو التلفزيونيتين الرئيسيتين في البلاد وجريدة الجمهورية ووفد آخر طبي.

وأشار الى ان احتفالا وداعيا جماهيريا ورسميا جرى للقافلة في العاصمة جاكارتا تحدث فيه عدد من قادة المؤسسات المدنية والرسمية أعلن خلاله أن عددا آخر من الإندونيسيين سينضمون إلى الوفد في كل المحطات التي ستمر عبرها القافلة في كل من كراتشي وطهران واستانبول وبيروت وعمان بحيث يصل عدد اعضاء الوفد الاندونيسي الى 80 شخصا.

كما أفاد الدكتور حلـوم أن قافلة باكستانية مماثلة انطلقت أيضا من مدينة كراتشي أول أمس في ذات الاتجاه تضم نحو 32 متضامنا وأخرى هندية تضم 60 متضامنا من بينهم شخصيات برلمانية هامة.

وبين حلوم انه مع اقتراب العد العكسي من الموعد المقرر لانطلاق المسيرة بدأت الاهتمامات بها تتصدر مختلف وسائل الإعلام والمحطات الفضائية، كما أخذت تثير قلقا متزايدا لدى دوائر وأجهزة الكيان الصهيوني الغاصب.

ومن جانبه قال رئيس اللجنة الوطنية العليا للمسيرة المنبثقة عن الملتقى الوطني للنقابات المهنية وأحزاب المعارضة نقيب المهندسين عبد الله عبيدات بأن الاستعدادات للمسيرة على المستوى المحلي تجري على قدم وساق وأن اللجان الميدانية المشكلة لهذه الغاية تقوم بالتحرك المطلوب على كافة الأصعدة لإنجاح هذه الفعالية الكبيرة والهامة.

انشر عبر