شريط الأخبار

أكد أن القصف بناء على قرار عسكري مسبق

زحالقة: "إسرائيل" لديها بنك أهداف في القطاع و تتحين الفرصة لاستهدافها

11:57 - 11 كانون أول / مارس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


قال رئيس كتلة التجمع البرلمانية في الكنيست، جمال زحالقة أن إسرائيل لديها بنك أهداف محدد في قطاع غزة ، وعندما أتيحت لها الفرصة نفذت عمليات الاغتيال والقصف بناء على قرار عسكري مسبق.

وأشار زحالقة إلى عدم وجود دوافع معينة من اختيار التوقيت، و إنما تصادف الأمر مع ظروف أمنية مواتية لهم لاغتيال شخصيات مقاومة تسعى لاستهدافهم منذ فترة.

من جهة أخرى قال زحالقة أن دولة الاحتلال اختلقت هذا التصعيد  لتجرب منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ، و كل التحليليلات تشير إلى ذلك و أداء هذه المنظومة ومدى نجاعتها و طرق تطويرها، حيث يدعون أنها منعت الكثير من الصواريخ من الوصول إلى المدن الكبرى.

وتابع زحالقة:" هناك نقاش داخل المجتمع الإسرائيلي حول مدى فعاليتها حيث يتفاخرون أنها منعت الصواريخ من الوصول إلى مدن"عسقلان و بئر السبع، وهذه ليست المرة الأولى و لكن أية عملية تخوضها إسرائيل تكون تجربة أسلحة جديدة هو سبب رئيسي.

وقال زحالقة أن العدوان الإسرائيلي على القطاع سيستمر أياما، فكل المؤشرات تشير إلى أن إسرائيل تجهز لمعركة لأيام معدودة، و هذا واضح من إلغاء مسيرة اليمين المتطرف إلى الناصرة اليوم، و تعطيل المدارس في مناطق " الجنوب"، مما يؤكد أنها تحشد القوات لهذه المعركة.

وأشار زحالقة إلى المساعي المصرية لتثبيت التهدئة، مشددا على ضرورة تأكيد الفلسطينيين على أن أيه تهدئة يجب أن تشمل وقف الاغتيالات للقيادات المقاومة والتي تعتبرها "إسرائيل" خارج إطار اتفاقيات التهدئة.

انشر عبر