شريط الأخبار

18 شهيداً حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة آخرهم مسن من غزة

08:19 - 11 آب / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية ظهر اليوم الأحد, استشهاد مسن يعمل كحارس لأحد البيارات الواقعة بشارع النفق شرق مدينة غزة.

وقال أدهم أبو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ أن الشهيد عادل الاسي "52 عاماً استشهد جراء استهداف مباشر لطائرات الاحتلال الصهيونية وهو يعمل كحارس لبيارة الوحيدي بالنفق مما أدى الى استشهاده على الفور وتم نقله على إثرها لمستشفى الشفاء بمدينة غزة.

واستشهد صباحا، الطفل أيوب عامر عسلية (12عاما)، جراء إصابته في القصف الذي استهدف جباليا شمال قطاع غزة، كما أصيب مواطنان آخران أحدهما طفل.

واستشهد في ساعة مبكرة من فجر اليوم الشاب أحمد ديب سالم(23عاماً) جراء إصابته بشظايا قذيفة مدفعية أطلقتها دبابات الاحتلال المتمركزة على الحدود شرق مدينة غزة، على مجموعة من المواطنين في حي الزيتون جنوب شرق المدينة. وأفادت مصادر طبية في مستشفى الشفاء بأن جثة الشهيد سالم وصلت إلى المستشفى متفحمة بفعل الشظايا الحارقة، إضافة إلى إصابة مواطن آخر بجروح متوسطة.

وباستشهاد الشاب سالم الذي يقطن في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة يرتفع عدد الشهداء منذ عصر الجمعة الماضي وحتى اللحظة، إلى  تمانية عشر شهيداً، وأكثر من ثلاثين جريحاً بعضهم في حال الخطر الشديد.

ويذكر ان الاحتلال بدء التصعيد بإغتيال الأمين العام للجان المقاومة الشعبية و10 من عناصر سرايا القدس الجمعة الماضية.

يشار إلى أن طائرات الاحتلال بدون طيار تجوب أجواء القطاع وعلى ارتفاعات منخفضة، ما يدل على استمرار العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا.

انشر عبر