شريط الأخبار

الكويت تدين التصعيد الإسرائيلي بحق شعبنا وتدعو إلى التضامن معه

03:30 - 10 تشرين أول / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

طالب نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح، بالتضامن مع الشعب الفلسطيني لتمكينه من إعادة حقوقه المشروعة.

وأدان الصباح في كلمة له عقب تسلمه رئاسة الدورة الجديدة لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري، الغارات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، والتي أسفرت عن سقوط عدد 14 شهيدا وعدد كبير من الجرحى، كما أدان استمرار الاستيطان وهدم البيوت والتهجير القسري للسكان وفرض الحقائق على الأرض وخاصة في القدس الشرقية.

وقال إن 'تحقيق السلام العادل لا يتم إلا عبر الأخذ بالمبادرة العربية للسلام، والتسليم بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد أن السلام العادل والشامل هو خيار استراتيجي، وان عملية السلام عملية شاملة لا يمكن تقسيمها، وأن السلام لا يتحقق إلا من خلال الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة بما في ذلك الجولان العربي السوري المحتل حتى خط الرابع من يونيو/ حزيران 1967، والأراضي التي لازالت محتلة في الجنوب اللبناني وإقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية ورفض كافة أشكال التوطين والتوصل إلى حل عادل لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين، وذلك استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية ومرجعياتها ذات الصلة وما أكدت عليه القمم العربية المتعاقبة ومبادرة السلام العربية التي أقرت في قمة بيروت عام 2002.

انشر عبر