شريط الأخبار

الاتحاد الإسلامي يستنكر العدوان الصهيوني على قطاع غزة

01:14 - 10 تشرين أول / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

استنكر الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم ، العدوان الصهيوني على قطاع غزة، والذي أدى إلى ارتقاء ( 12 شهيداً) وسقوط نحو(20  جريحاً ) في سلسلة غارات على أهداف مدنية ومنازل سكنية وأراضي خالية في قطاع غزة منذ مساء الجمعة.

وأكد الاتحاد في بيان له، على أن هذا العدوان لن يثنِ الشعب الفلسطيني عن مقاومة الاحتلال الإسرائيلي أمام هذه الجرائم التي تشن ضد الفلسطينيين وان جريمة التصعيد الصهيوني الأخيرة هي دليل على النوايا العدوانية المبيتة ضد شعبنا الفلسطيني.

وحمل البيان الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن عدوانه ضد غزة وأضاف البيان ان هذا العدوان قد جاء بضوء أخضر أمريكي،موضحاً أنه استكمال لمسلسل العدوان الذي طال أهلنا وشعبنا في الضفة المحتلة وأسرانا في سجون الظلم.

ودعا الاتحاد إلى حالة استنفار في كل النقابات المهنية الطبية على وجه الخصوص لتكون في حالة جهوزية للقيام بدورها الميداني لمساعدة الجرحي والمتضررين من العدوان الصهيوني علي قطاع غزة.

محذراً من المزيد من التصعيد في الجرائم ضد المدنيين وممتلكاتهم في ضوء التصريحات والتهديدات الصادرة عن حكومة الاحتلال وهو ما ينذر بسقوط المزيد من الضحايا في قطاع غزة.

وناشد البيان المجتمع الدولي و الصليب الأحمر و كافة منظمات حقوق الإنسان ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بعدم اتخاذ سياسة الصمت ووضع حد لهذه اللانتهاكات التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني حيال هذا العدوان المتغطرس الذي تشنه قوات الإرهاب الصهيونية مما يعطي شرعية للاحتلال باستخدام الطائرات الحربية والآليات العسكرية المتطورة والفتاكة المحرمة دوليا ضد المدنيين مما يعد خرقا واضحة إلي اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين زمن الحرب.

انشر عبر