خبر رسالة الحقوق يُدين تصعيد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

الساعة 11:12 ص|10 مارس 2012

غزة

 

استنكر مركز رسالة الحقوق الفلسطيني اليوم السبت، العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة،والذي راح ضحيته 12 شهيداً بينهم 10 شهداء من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

يُشار إلى أن الشهداء هم، "عبيد الغرابلي" و"محمد حرارة" و"حازم قريقع" و"شادي السيقلي" و"فايق سعد" و"معتصم حجاج" و"احمد حجاج" و"محمد المغاري" و"محمود نجم" و"محمد الغمري" ، ناهيك عن استشهاد  الأمين العام للجان المقاومة الشعبية أبو إبراهيم القيسي، وحسب المعلومات الأولية التي وردت للمركز أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت عدة صواريخ على مناطق متفرقة من قطاع غزة الأمر الذي أدي إلي سقوط  هذا العدد من الشهداء .

وأكد المركز، على أن هذا العدوان لن يثني الشعب الفلسطيني عن مقاومة الاحتلال الإسرائيلي أمام هذه الجرائم التي تشن ضد الفلسطينيين.

وناشد المركز المجتمع الدولي بعدم اتخاذ سياسة الصمت حيال هذا العدوان المتغطرس الذي تشنه قوات الإرهاب "الإسرائيلية" مما يعطي شرعية للاحتلال باستخدام الطائرات الحربية والآليات العسكرية المتطورة والفتاكة المحرمة دوليا ضد المدنيين مما يعد خرقا واضحة إلي اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين زمن الحرب.

وحذر المركز، من المزيد من التصعيد في الجرائم ضد أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم مما ينذر بسقوط المزيد من الضحايا في قطاع غزة.

ودعا المركز، المجتمع الدولي و الصليب الأحمر و كافة منظمات حقوق الإنسان بوضع حد للانتهاكات التي تمارس بحق شعبنا الفلسطيني،مناشداً مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بالتدخل لدي الأطراف المعنية لوضع حد لهذه الجرائم الصادرة بحق الشعب الفلسطيني ويدعو إلي توفير الحماية الدولية للسكان المدنيين العزل في ظل استمرار وتصاعد جرائم الحرب المتكررة بحق المواطنين الفلسطينيين .