شريط الأخبار

عدوان بضوء أخضر أمريكي.. ارتفاع شهداء العدوان لـ 15 شهيداً بينهم 10 من سرايا القدس

12:53 - 10 حزيران / مارس 2012

شهداء العدوان الصهيوني
شهداء العدوان الصهيوني

غزة - فلسطين اليوم

ارتفع عدد شهداء العدوان الصهيوني على غزة في أقل من الـ 48 ساعة إلى 15 شهيداً، وعشرات الإصابات بينهم 10 من عناصر ومجاهدي سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، والأمين العام لألوية الناصر صلاح الدين أبو ابراهيم القيسي، وأسير محرر مبعد إلى غزة وثلاثة آخرين من الألوية، فيما يؤكد العدو بأنه سيواصل عمليات اغتيال المقاومين الفلسطينيين، فيما تبذل مصر جهوداً لوقف التصعيد الصهيوني على قطاع غزة.

ففي الساعات الأخيرة استهدفت طائرة صهيونية دراجة نارية "تكتوك" في منطقة البراهمة جنوب قطاع غزة ما أدى الى استشهاد المجاهد مهدي الشاويش وإصابة ستة آخرين بينهم إصابتين بحالة الخطر الشديد، تم نقلهم للمشافي لتلقي العلاج.

وفي ساعات الظهر استشهد مجاهدين اثر استهدافهما من قبل الطيران الصهيوني وهما يستقلان دراجة نارية قرب شرطة بني سهيلا بخانيونس جنوب القطاع. وقالت مصادر طبية إن الشهيدين هما منصور أبو نصيرة وحسين البريم ينتميان لألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكرية للجان المقاومة الشعبية  .

وسبق هؤلاء الشهداء سقوط اثنا عشر شهيداً 10 منهم من سرايا القدس بالإضافة إلى الأمين العام لألوية الناصر صلاح الدين والأسير المحرر المبعد "زوج بنت القيسي" في أول عملية اغتيال وتصعيد على غزة.

وفي نفس السياق، قالت حركة الجهاد الإسلامي أن العدوان الصهيوني على قطاع غزة جاء بضوء أخضر أمريكي عقب لقاء نتنياهو أوباما قبل عدة أيام، وهو ما أكدته الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

وأكدت الجهاد أنها ملزمة بالدفاع عن شعبها الذين يتعرضون لعدوان سافر من قبل العدو الصهيوني. ودعت المقاومة في الضفة الغربية وقطاع غزة للرد على العدوان بكل قوة. وأن التهدئة مع العدو ماتت.

ومن جانبها أكدت ألوية الناصر صلاح الدين أنها في حلٍ من التهدئة، وتوعدت بردٍ مزلزل على العدو الصهيوني، وطالبت الفصائل الفلسطينية وعلى رأسهم سرايا القدس وكتائب القسام بالرد بما تمتلكانه من قوة على جرائم العدو التي طالت الكل الفلسطيني.

انشر عبر