شريط الأخبار

التعليم لم يستجب لمطلبهم

الجامعات والكليات الحكومية تُعلن الإضراب حتى إشعار آخر

10:31 - 10 تموز / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلن العاملون في الجامعات والكليات الحكومية اليوم السبت، الإضراب المفتوح عن العمل ابتداءً من غدٍ الأحد وحتى إشعار آخر.

وسيستمر الاتحاد في فعالياتهم وإجراءاتهم للأسبوع الخامس على التوالي، كما أن الإضراب الشامل سيتخلله اعتصام حاشد أمام مجلس الوزراء برام الله الثلاثاء المقبل لحث ودفع مجلس الوزراء على القيام بدوره وواجبه لإنصاف العاملين ورفع الظلم عنهم.

وأوضح اتحاد العاملين في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، أنه لم يتلق أي رد رسمي أو اتصال أو استجابة من قبل وزارة التربية والتعليم برام الله على مطلبهم في تحسين رواتبهم أسوة بباقي نظرائهم في الجامعات الفلسطينية الأخرى"، مبيناً أن الموضوع على طاولتهم منذ بداية مسيرة الحكومة الفلسطينية.

وأضاف أن الأخبار التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن انفراج في الأزمة ليست مؤكدة، ولم يصل الإتحاد أي شيء رسمي حولها، ولم تُعرض عليه حتى الآن أي دراسة أو مبادرة أو مشروع لإنهاء الأزمة وإيقاف معاناة العاملين، وتحسين حالهم الصعب.

وأشار إلى أن العاملين يشكون انخفاضًا شديدًا في رواتبهم، وقد يصل الفارق بين المحاضر ونظيره في الجامعات غير الحكومية إلى الضعف، بل إن المعلم حامل درجة البكالوريوس في كلية تعليم عالي حكومية يتقاضى راتبًا يقل أحيانًا عن 900 شيكل عن زميله في مدرسة أساسية.

وأشاد بتصريحات المتحدث باسم الحكومة غسان الخطيب الصادرة عنه مؤخرًا، معربًا عن أمله في أن يتم ترجمة هذه التصريحات إلى واقع ملموس، وأن يروا تنفيذًا لها على الأرض، مؤكدًا أنهم جاهزون للجلوس والاتفاق على وضع حد ونهاية لهذه الأزمة، والتي نتمنى أن لا تطول أكثر.

وثمن العاملون موقف جموع الطلبة وجميع الجهات الداعمة والمؤازرة للمظلوم ووسائل الإعلام بكل أشكالها، خاصة تلك التي أبدت اهتمامًا كبيرًا بهذه القضية، وكل القضايا التي تشغل بال المواطن الفلسطيني.

انشر عبر