شريط الأخبار

جلسة مشاورات مع عدد من كبار ضباط الاحتلال لتقييم التصعيد في غزة

09:45 - 10 حزيران / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

ترأس رئيس أركان جيش الحرب الصهيوني , بني غانتس صباح اليوم , جلسة مشاورات مع عدد من كبار ضباط الجيش لتقييم الاوضاع في اعقاب التصعيد الأمني الأخير.

وحضر الجلسة نائب رئيس الأركان وقائد المنطقة الجنوبية ورئيس هيئة العمليات ورئيس هيئة التخطيط وممثلو سلاح الجو وقيادة الجبهة الداخلية.

وكان صاروخ غراد أطلقه مقاومون من قطاع غزة قد سقط صباح اليوم في محيط مدينة بئر السبع دون وقوع إصابات او أضرار بينما اعترضت منظومة القبة الحديدية صاروخا آخر اطلق باتجاه بئر السبع وثلاثة صواريخ أطلقت باتجاه أسدود و وفقاً لمزاعم الاحتلال.

وبينت الإذاعة انه ونتيجة صواريخ المقاومة أصيب الليلة الماضية 8 أشخاص بجروح نتيجة تعرض العديد من التجمعات السكنية لإطلاق عشرات الصواريخ والقذائف الصاروخية من القطاع.

وأعربت مصادر عسكرية عن اعتقادها بان حوالي 80 صاروخا وقذيفة صاروخية أطلقت منذ بدء التصعيد الأمني عصر أمس وقد سقطت 65 منها في أراضي جنوب البلاد.

وأصدرت قيادة الجبهة الداخلية الصهيونية  تعليماتها الى السلطات المحلية بفتح الملاجئ لتكون جاهزة للاستخدام في حالة الضرورة. كما يحظر عقد اجتماعات تضم اكثر من 500 شخص في هذه المنطقة.

وتجدر الإشارة الى ان التصعيد الحالي أدى الي استشهاد 12 مقاوماً فلسطينيا معظمهم من أفراد سرايا القدس استشهدوا في سلسلة غارات شنتها طائرات من سلاح الجو على أهداف مختلفة في أنحاء القطاع الليلة الماضية.

انشر عبر