شريط الأخبار

انسحابات من انتخابات نقابة الصحفيين بالضفة

10:25 - 09 تشرين ثاني / مارس 2012

فلسطين اليوم - رام الله


أعلن ثلاثة مرشحين ضمن قائمة "التحالف المهني الديمقراطي" انسحابهم من المشاركة في انتخابات نقابة الصحفيين التي تجري في الضفة المحتلة.

والمنسحبون هم: باسل الطناني (المرشح رقم "13" على قائمة "التحالف المهني الديمقراطي")، ومحمود عليّان (المرشح رقم "14" على قائمة "التحالف المهني الديمقراطي") ومحمد اللالا (المرشح رقم "29" على قائمة "التحالف المهني الديمقراطي").

وقال الثلاثة في بيان للرأي العام اليوم الجمعة "عن انسحابنا من قائمة "التحالف المهني الديمقراطي"، المشاركة في المؤتمر العام لنقابة الصحفيين الفلسطينيين (دورة 2012 – 2015)، المنعقد في البيرة، يومي الجمعة والسبت التاسع والعاشر من آذار (مارس)".

وأكدوا على رغبتهم المشاركة الفاعلة في كل الجهود الساعية لتوحيد الجسم الصحفي الفلسطيني، من خلال إجراء انتخابات حرة ونزيهة يشارك فيها الكل الصحفي، في محافظات الوطن كافة.

وبينوا أنهم اضطروا للانسحاب من "الانتخابات" "لأنه لم تجرِ استشارتنا في طرح أسمائنا في هذه القائمة أو غيرها، ولم نعطِ موافقةً لأحد على ذلك، بل فُوجئنا كما غيرنا بوجود أسمائنا فيها من خلال المواقع الإلكترونية التي تناقلتها".

وأوضحوا أنهم طالبوا المسؤولين عن "القائمة" بحذف أسمائهم، "لكنّ أحداً لم يتواصل معنا، حتى في ما يخصّ آلية انتخاب القائمة التي يُفترض أنّنا مرشحون ضمنها".

وتابعوا القول: "نؤكّد أننا تابعنا خلال الأيام الماضية المبادرات والمساعي الحثيثة التي حاولت حلّ أزمة النقابة، وعلى رأسها مبادرة شبكة المنظمات الأهلية، وساءنا أنّ كل هذه الجهود لم تفلح، في النهاية، في تحقيق توافقٍ يمهّد لانتخابات يشارك فيها الجميع، وتفرز جسماً نقابياً موحداً ممثلاً للكل الصحفي الفلسطيني".

انشر عبر