شريط الأخبار

تضامناً مع شلبي.. عشرات الإصابات في مسيرات الضفة

03:56 - 09 حزيران / مارس 2012

مسيرة
مسيرة

الضفة المحتلة - فلسطين اليوم

أصيب ظهر اليوم الجمعة، عشرات المواطنين ومتضامنين أجانب بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسّيل للدموع، في المسيرات الأسبوعية التي تنطلق من قرى ومدن الضفة الغربية المحتلة تجاه جدار الفصل العنصري الصهيوني وتضامناً مع الأسيرة هنأ شلبي المضربة عن الطعام لليوم 22 على التوالي.

ففي مسيرة بلعين الأسبوعية أصيب مواطنين بالرصاص المعدني نتيجة قمع قوات الاحتلال للمسيرة المناهضة للجدار والاستيطان، وتضامنا مع الأسيرة هناء شلبي التي تخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام.

وقد أطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، باتجاه المشاركين في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، ما أدى إلى إصابة عبد الله ياسين (18 عاما) برصاصة معدنية، وكذلك عيد خطيب (18عاما).

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وصور الأسير النائب مروان البرغوثي، وجابوا شوارع القرية ورددوا الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

أما في مسيرة النبي صالح فقد أصيب صحفي وعشرات حالات الاختناق أثناء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

فيما اعتدت قوات الاحتلال على مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة لسياسة التوسع الاستيطاني على حساب أراضي كفرقدوم

وشارك في المسيرة وفد من حزب العمال البريطاني وقناصل وأعضاء برلمان بريطاني سابقين ومتضامنين أجانب ونشطاء سلام "إسرائيليين", ولدى وصول المسيرة إلى البوابة التي تغلق الشارع الرئيسي أطلق جنود الاحتلال المتواجدين هناك المئات من قنابل الغاز السام مما أدى إلى وقوع العديد من الإصابات جراء استنشاقهم الغاز.

انشر عبر