شريط الأخبار

عشرات الإصابات في مسيرة بلعين تضامنا مع الأسيرة الشلبي

03:02 - 09 حزيران / مارس 2012

فلسطين اليوم - رام الله

صيب ظهر اليوم الجمعة، عشرات المواطنين ومتضامنين أجانب بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسّيل للدموع، إلى جانب اثنين بالرصاص المعدني، نتيجة قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة بلعين الأسبوعية، المناهضة للجدار والاستيطان، وتضامنا مع الأسيرة هناء شلبي التي تخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام.

وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، باتجاه المشاركين في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، ما أدى إلى إصابة عبد الله ياسين (18 عاما) برصاصة معدنية، وكذلك عيد خطيب (18عاما).

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وصور الأسير النائب مروان البرغوثي، وجابوا شوارع القرية ورددوا الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وأكدت اللجنة الشعبية في بيان لها، تضامنها مع الأسيرة هناء شلبي التي تخوض إضرابا عن الطعام، ضد سياسة الاعتقال الإداري، وحملت حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرة شلبي.

ودعت مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الإنسانية والحقوقية المحلية والدولية، إلى التدخل الفوري لإنقاذ حياتها، وإلزام حكومة الاحتلال الأسرائيلي بالأفراج عنها وجميع الأسرى، وإلغاء سياسة الاعتقال الأداري، ووقف الانتهاكات بحق الأسرى.

انشر عبر