شريط الأخبار

شقيق الأسيرة "شلبي": هناء ماضية في الإضراب بعزيمة وإصرار حتى نيل الحرية

02:33 - 09 تموز / مارس 2012

هنأ شلبي
هنأ شلبي

جنين - فلسطين اليوم

انطلقت مسيرة تضامنية ظهر اليوم الجمعة في بلدة برقين غرب جنين, مع الأسيرة هناء شلبي والتي تضرب عن الطعام لليوم 22 على التوالي تنديداً لاعتقالها الإداري.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وأعلام القوى الوطنية والإسلامية ويافطات وشعارات تطالب بإطلاق سراح هناء شلبي وتبييض السجون والعمل على إنهاء الانقسام وتنفيذ المصالحة الوطنية الحقيقية، في خيمة الاعتصام أمام منزل الأسيرة شلبي.

وأكدت القوى الوطنية والإسلامية :"على صمود وعزيمة وإصرار الأسيرة شلبي وتحديها لقمع وعدوان السجان والجلاد.

وطالب المتحدثون المجتمع الدولي، التدخل الفوري لإجبار "إسرائيل" على تطبيق مبادئ حقوق الإنسان، ووقف سياسة الانتهاكات الممنهجة والإجراءات التعسفية الممارسة بحق الأسرى الفلسطينيين بكافة أشكالها وأنواعها وألوانها، والعمل على وقف سياسة الاعتقال الإداري.

كما طالبوا بالعمل الفوري والسريع من أجل إنهاء الانقسام، وإلى مزيدا من الوحدة الوطنية لكي يتمكن شعبنا من الاستمرار في نضاله التحرري من الاحتلال وإقامة دولته المستقلة.

وحيوا المرأة الفلسطينية في عيدها العالمي، الذي تزامن مع إرسال الأسيرة الشلبي رسائل للعالم أنها مستمرة في النضال حتى تحريرها من سجون الاحتلال وتبيض السجون.

من جهته أكد عمر شلبي شقيق الأسيرة شلبي الاستمرار في التضامن مع شقيقته التي تخوض إضرابها بعزيمة وإصرار، متحدية الجلاد من أجل حريتها وحرية الأسرى والأسيرات، داعيا المؤسسات الحقوقية التدخل الفوري لإنقاذ حياتها.

انشر عبر