شريط الأخبار

هيئة مغربية تدعو للمشاركة في المسيرة العالمية نحو القدس

02:25 - 09 كانون أول / مارس 2012

فلسطين اليوم - وكالات


عت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، المقربة من جماعة العدل والإحسان، إلى فتح الترشح للمشاركة في المسيرة العالمية نحو القدس، والتي من المزمع أن يشارك في تنظيمها المئات من مؤسسات وجمعيات التضامن مع فلسطين من كل القارات، بحيث ستتجه مسيرات ضخمة من داخل فلسطين وكذا من الأردن ولبنان ومصر إلى القدس الشريف أو أقرب نقطة ممكنة منه.

ودعا بيان للهيئة "عموم الشعب المغربي إلى المشاركة المكثفة -بالقوة والزخم المعهودين عنه- في هذه المحطة التضامنية الهامة المؤيدة للحق الفلسطيني في القدس الشريف والمنددة بالجرائم الصهيونية في حق المدينة المقدسة وأهلها".

كما أعلن المنظمون من خلال بيانهم إلى فتح باب الترشيح للمشاركة في “القافلة المغربية” التي ستكون ضمن المسيرة المتجهة نحو القدس انطلاقا من إحدى الدول المجاورة لفلسطين وكذا تنظيم مسيرة وطنية بمدينة الرباط يوم الأحد 25 مارس 2012 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا انطلاقا من “باب الأحد”؛ ودعوة الشعب المغربي إلى المشاركة المكثفة.

ودعا البيان أيضا، “الشعب المغربي إلى صيام يوم الخميس 29 مارس 2012، وقيام ليله والقنوت فيه، وتنظيم “ملتقى القدس” بتنسيق مع “الاتحاد الوطني لطلبة المغرب” وجعل القدس الشريف محور برنامجه، بالإضافة إلى تنظيم مسيرات بالمدن المغربية يوم 30 مارس 2012.

انشر عبر