شريط الأخبار

عريقات يطالب المجتمع الدولي بإلزام "إسرائيل" الإفراج عن الأسيرة الشلبي

01:47 - 09 تشرين أول / مارس 2012

صائب عريقات
صائب عريقات

رام الله - فلسطين اليوم

طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صائب عريقات, المجتمع الدولي بضرورة بإلزام "إسرائيل" على وقف ما يسمى بالاعتقال الإداري والإفراج عن الأسيرة المضربه عن الطعام منذ ثلاث أسابيع هناء شلبي، محملا الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياتها.

وقال عريقات, خلال لقائه بالمبعوث الخاص لوزير الخارجية الايطالي مازاويو مساري، :"إن حل القضية الفلسطينية من كافة جوانبها وبما يضمن إقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية، وحل كافة قضايا الوضع النهائي (القدس، الحدود، المستوطنات، اللاجئين، المياه، الأمن، والإفراج عن المعتقلين) استنادا لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة، يعبر المفتاح للأمن والازدهار والديمقراطية والاستقرار في المنطقة' .

ودعا عريقات المجتمع الدولي للكف عن سياسة الصمت في ما تعلق باستمرار سياسات الاحتلال الإسرائيلي من استيطان وفرض حقائق على الأرض وهدم بيوت وتهجير سكان وحصار والإغلاق،  مؤكدا أن أي أحاديث للدول الغربية عن حقوق الإنسان والديمقراطية ستبقى دون مصداقية ما استمر تعاملها مع إسرائيل كدوله فوق القانون.

وفيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية أكد عريقات أن المصالحة الفلسطينية تعتبر نقطه الارتكاز الأساسية في العمل السياسي الفلسطيني وان الجهود مستمرة التخطي كافة العقبات.

انشر عبر