خبر داخلية غزة تحقق بالاعتداء على صحفيين

الساعة 07:16 ص|09 مارس 2012

فلسطين اليوم

قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة إنها فتحت تحقيقاً في حادث الاعتداء الذي تعرض له عدد من الصحفيين على يد أفراد من جهاز الأمن والحماية التابع للوزارة خلال تغطيتهم فعاليات حفل زفاف 500 عريس على ملعب فلسطين.
واستنكرت الوزارة بشدة في تصريح وصل مراسلنا نسخة عنه، الليلة، "الاعتداء المؤسف بحق الأخوة الصحفيين"، معتبرة إياه بأنه "عملا غير مسؤول ولا يعبر عن موقف وزارة الداخلية تجاه الصحفيين".
وأكدت الوزارة أنها "فتحت تحقيقاً سريعاً في مجريات الحدث وسنحاسب المسؤولين عن هذا الاعتداء واتخاذ المقتضى القانوني بحقهم".
وشددت على أن علاقتها مع كافة الصحفيين ووسائل الإعلام وطيدة ويجمعها الحب والاحترام وقائمة على التعاون المشترك في خدمة مصالح الشعب الفلسطيني.
وأهابت بالجميع عدم إثارة البلبلة والشائعات، وتحميل الأمر أكثر من حجمه، والتعاون لتحقيق العدالة وتوضيح ملابسات الحادث.
وفي ذات السياق، قال المكتب الإعلامي الحكومي إنه تابع منذ اللحظات الأولى الإشكالية التي وقعت في حفل الزفاف بين عناصر أمنية وعدد من الصحفيين.
وأكد المكتب الإعلامي أنه تواصل مع كافة الجهات المعنية، وتم فتح تحقيق في الأمر على أن تعلن نتائجه فور الانتهاء من الجلوس مع كافة أطراف المشكلة.

كما استنكر التجمع الإعلامي الفلسطيني الاعتداء على الصحفيين أثناء قيامهم بواجبهم المهني وطالب التجمع الإعلامي بتحقيق عاجل في القضية مؤكدا ان الصحفيين هم "رسل "الحقيقة ويجب معاقبة من اعتدى عليهم .