شريط الأخبار

أبو دقة: "إسرائيل" تخطط للسيطرة على الترددات الفلسطينية

08:43 - 09 تشرين أول / مارس 2012

رام الله - فلسطين اليوم

حذر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني مشهور أبو دقة في حديثه لـ"البيان" الإماراتية من "عزم سلطات الاحتلال الإسرائيلي السيطرة على الترددات الفلسطينية".

وأضاف ابو دقة ان "ادعاءات السلطات الإسرائيلية بقيام تلفزيون "وطن" الفلسطيني بالتشويش على المطارات في "إسرائيل" ادعاءات غير صحيحة"، مؤكدا أن هذه الخطوة الإسرائيلية "هدفها الاستيلاء على التردد الفلسطيني بكامله"، ومضيفا إن "هناك فرقا شاسعا بين الترددات الخاصة بالطيران والترددات الخاصة بالبث الإذاعي".

وأوضح أبو دقة إن "هناك دليلا قاطعا على أن "إسرائيل" طلبت من الاتحاد الدولي الاتصالات من اجل تمديد تردداتها لتشمل الترددات التي يبث بها التلفزيون الوطني الفلسطيني".

وأفاد أن السلطة الفلسطينية "قدمت احتجاجا ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي للاتحاد الدولي للاتصالات لان هذه الترددات ملك خاص للسلطة الفلسطينية وهي ترددات من الجيل الثالث، والترددات التي تطلبها "إسرائيل" من الاتحاد الدولي للاتصالات من الجيل الرابع، في حين انه مسموح للسلطة الفلسطينية استخدام ترددات من الجيل الثاني وبشكل محدود جدا، فالجيل الثالث والرابع من الترددات لم تمنح للسلطة الفلسطينية حق البث حتى الآن".

انشر عبر