شريط الأخبار

"هنية" يدعو المواطنين إلى عدم التعاطي مع الاشاعات

08:38 - 08 حزيران / مارس 2012

فلسطين اليوم - غزة

دعا إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة  المواطنين إلى عدم التعاطي مع الاشاعات التي تثار في القطاع، مؤكدًا على أن هناك من يريد أن يشغل الشارع الفلسطيني بالأمور الفرعية ويشوش على متابعة التحولات الاستراتيجية في المنطقة.

 كما دعا هنية خلال افتتاح مسجد النصر في بيت حانون شمال قطاع غزة مساء الخميس الدول العربية والإسلامية للمساهمة في إنهاء معاناة إخوانهم في غزة بسبب نقص الوقود وانقطاع الكهرباء، داعياً الجزائر لتنفيذ وعدها بتقديمه مجاناً.

 وأكد على أن أزمة الكهرباء في طريقها إلى الحل من خلال ربط فلسطين بالمشروع الربط الثماني العربي، موضحًا أن هذا الملف دائم الطرح في مجلس الوزراء وأنه تم تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء لمتابعته.

 أوضح هنية أن حكومته تلقت العديد من الوعود من أكثر من بلد عربي لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال الاسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

 وذكر أنّ رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أبدى استعداد تركيا الكامل لإعادة بناء ما دمره الاحتلال وبالأرقام التي يحتاجها القطاع، وأن أمير قطر حمد آل ثان أعلن التبرع بمبلغ 250 مليون دولار لذلك الأمر.

وأشار هنية إلى وجود اتصالات مكثفة تجريها حكومته مع الجانب القطري لإرسال التفاصيل والخرائط ومواد البناء اللازمة لعملية اعادة الاعمار بعد أن وعدت قطر بذلك، مؤكدًا أنّ الحكومة تنتظر التطبيق الفعلي للإعمار.

ولفت إلى أن عملية الشروع بالإعمار ستعلن بشكل مشترك بين الدوحة وغزة، مشددًا على أن عجلة الاعمار قد بدأت بشكل فعلي.

وبين هنية أن أمير دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وافق على بناء مدينة للمحررين على مساحة أرض تبرع بها أحد المواطنين تبلغ 120 دونمًا، مشيرًا إلى أن الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد أعلن الاستعداد الكامل بالشروع بعملية اعمار فعلي للقطاع.

وكشف عن أنّ الحركة الإسلامية في البحرين أبلغت الحكومة بغزة الثلاثاء الماضي نيتها بناء برج يتكون من 50 شقة لأصحاب البيوت المدمرة في الحرب الأخيرة.

انشر عبر