شريط الأخبار

تضامنا مع الأسيرة هناء شلبي

اعتصام حاشد للهيئة النسائية في الجهاد الإسلامي بمخيم صور اللبناني

02:22 - 08 حزيران / مارس 2012

بيروت - فلسطين اليوم

نظمت الهيئة النسائية في حركة الجهاد الإسلامي، في مخيم البرج الشمالي في صور، الأربعاء، لقاء تضامنياً مع الأسيرة هناء الشلبي، شاركت به العشرات من نساء المخيم، وألقيت فيه كلمات للهيئة النسائية في الجهاد، والهيئة النسائية في حزب الله.

من جانبها أكدت أم عبيدة خلال القائها كلمة الهيئة النسائية في الجهاد، أن الأسيرة هناء الشلبي تواجه جبروت الاحتلال وقهره، بعزيمة راسخة كالجبال، ماضية في طريق الجهاد، إما إلى نصر تُذل به جبروت الطغاة المستكبرين، أو إلى شهادة أغلى من الحياة...

وأضافت أن هناء تتلمذت على كتاب الله، وتعلم أن الله سبحانه وتعالى جعل النساء مثلاً يحتذى في القرآن الكريم، وأن المرأة تملك من القوة والقدرة والثبات على الحق ما يجعلها مثلاً يحتذى.. فكيف بنساء فلسطين وأمهات فلسطين وبنات فلسطين؟

وقالت أم عبيدة: :إن هناء الشلبي يوم بدأت إضرابها عن الطعام إنما وقفت لتفضح ممارسات الاحتلال، وكشف انتهاكاته للأعراض، وفضح قوانينه التي تنتهك كل الأعراف الإنسانية", مؤكدة أن هناء الشلبي لم تقف دفاعاً عن نفسها، بل دفاعاً عن كل نساء فلسطين ومحارم فلسطين ومقدسات فلسطين.

وألقت زهرة الحريري كلمة الهيئة النسائية في حزب الله، فتحدثت عن معاناة الأسرى، وضرورة العمل الجاد والسريع لإطلاق سراح جميع الأسرى والأسيرات، موجهة التحية للأسيرة الشلبي على صمودها وصبرها في صنع فجر الانتصار القادم.

انشر عبر