شريط الأخبار

لجنة الأسرى تنعى الأسير المحرر محمد يوسف " أبو الشاش

09:00 - 08 تموز / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

نعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات وأهالي الأسرى في قطاع غزة الأسير المحرر الشهيد محمد أحمد يوسف " أبو الشاش " والذي وافته المنية أول أمس في 6 / 3 / 2012م إثر إصابته بمرض سرطان الرئة .

وكانت لجنة الأسرى قد أقامت بيت عزاء للأسير المحرر الشهيد في خيمة الإعتصام المقامة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة والإسنادية للأسيرة هناء يحيى شلبي التي تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 22 يوما تنديدا بسياسة الإعتقال الإداري .

يذكر أن الأسير المحرر الشهيد محمد يوسف هو من أسرى الدوريات العرب ومن مواليد 1962 بسوريا – مخيم الست زينب وكان التحق بجيش التحرير الفلسطيني في سوريا عام 1978 وانضم لصفوف جبهة التحرير الفلسطينية عام 1985 وكان قد شارك في عمليات عسكرية من أشهرها عملية القدس البحرية عام 1990 والتي اعتقل على إثرها حيث قضى في سجون الإحتلال الإسرائيلي 10 سنوات وأطلق سراحه في 15 أكتوبر 1999م .

ولوحظ حضور كثيف لأسرى الدوريات العرب المعزين ومن أبرزهم مهيب الوحش وأحمد الزير " يسار " وبسام حميد وأحمد عبيد وزياد عيسى وعدنان يوسف وعلي البياتي ومحمد عفيف ورامز العدي وسلمان العزازمة وجمال مكحل وخضر ناصر وأمضوا بالإعتقال في السجون الإسرائيلية مابين 11 – 15 عاما .

وأكدت لجنة الأسرى على أن الأمراض تلاحق الأسرى المحررين كما يلاحقهم الإحتلال الإسرائيلي وعلى المجتمع الدولي والإنساني أن يتحرك لتشكيل لجان مختصة لزيارة الأسرى والإطلاع على أوضاعهم وظروف اعتقالهم في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

ودعت اللجنة الجهات الفلسطينية المختصة لمتابعة الأوضاع الصحية للأسرى المحررين والعمل لتوفير حياة كريمة لهم .  

انشر عبر