شريط الأخبار

هاآرتس:نتنياهو سيحصد 37 مقعد في انتخابات الكنيست القادم

08:59 - 08 تموز / مارس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشف استطلاع للرأي نشرته صحيفة "هآرتس" صباح اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" سيحصد خلال انتخابات الكنيست القادمة على 37 مقعداً، وفي المقابل أظهر الاستطلاع تراجع كبير في نسبة المؤيدين لرئيسة حزب المعارضة الإسرائيلية "تسيبي ليفني" في انتخابات الكنيست المقبلة.

وبين الاستطلاع الذي أعده البروفسور "كاميل فوكس" من جامعة تل أبيب، أن حزب الليكود برئاسة "بنيامين نتنياهو" سيحصل على 37 مقعداً في انتخابات الكنيست القادمة، مشيراً إلى أن تكتل الليكود مع اليمين سيحصد ما بين 71 – 74 مقعداً في الكنيست.

وأظهر الاستطلاع أن حزب "كاديما" برئاسة "تسيبي ليفني" سيحصل على 10 مقاعد في انتخابات الكنيست، بينما من المتوقع أن يحصل الحزب برئاسة "شاؤول موفاز" على 12 مقعداً، وتوقع الاستطلاع أن يحصل الإعلامي "يائير لبيد" على 7-8 مقاعد في انتخابات الكنيست.

وفي سياق منفصل كشف الاستطلاع معارضة شديدة لدى الجمهور الإسرائيلي من توجيه ضربة أحادية على المنشآت النووية الإيرانية، حيث عبر حوالي 58% من الإسرائيليين عن رفضهم توجية إسرائيل ضربة دون مشاركة الولايات المتحدة الأميركية، بينما عبر 50% من الجمهور الإسرائيلي عن ثقتهم في "نتنياهو" ووزير الجيش الإسرائيلي "إيهود باراك" في معالجة الملف الإيراني.

انشر عبر