شريط الأخبار

عريقات : لن نعود للمفاوضات طالما استمر الاستيطان‎

07:57 - 07 تموز / مارس 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قال رئيس طاقم المفاوضات الفلسطيني صائب عريقات بان القيادة الفلسطينية لن تعود لطاولة المفاوضات  طالما لم توقف اسرائيل البناء الاستيطاني .

 وحسب اقوال عريقات  فقد بلغ بذلك وزير الخارجية الادرني ناصر جوده  الذي وصل لرام الله في محاولة من قبل الاردن لاستئناف المفاوضات العالقة بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية .

وقال  صائب عريقات، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأردني، عقد في مقر الرئاسة الفلسطينية إن المصالح الفلسطينية الأردنية هي مصالح واحدة، وأن وزير الخارجية الأردني ناصر جودة نقل إلى الرئيس محمود عباس، موقف الاردن الداعم للقضية الفلسطينية.

وشدد د. عريقات على استمرار الجهود الأردنية مع مختلف الدول العالمية من أجل العمل على استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المتعثرة.

وأضاف عريقات: تحدث الكثير عن فشل الجهود الأردنية لاستئناف المفاوضات التي جرت خلال اللقاءات التي أعلن أنها كانت لقاءات استكشافية، وكانت تهدف إلى توفير جو مناسب لاستئناف المفاوضات المجمدة، ونحن لم نرفض المفاوضات، بل نريد استئناف المفاوضات شريطة وقف الاستيطان.

وقال عريقات أن الزيارة القصيرة لوزير الخارجية الأردني تأتي في إطار التنسيق المشترك والدائم بين فلسطين والأردن، وتوحيد المواقف إزاء ذات القضايا المشتركة.

انشر عبر