شريط الأخبار

السلطة تحمل "إسرائيل" مسؤولية استشهاد الطفلين جرادات في الخليل

06:40 - 07 كانون أول / مارس 2012

رام الله - فلسطين اليوم


حملت السلطة الوطنية الفلسـطينية برام الله، اليوم الأربعاء، إسرائيل المسؤولية الكاملة عن استشـهاد الطفلين زايد جرادات (12 عاما)، وحمزة جرادات (13 عاما)، وإصابة طفلين ومواطن آخرين، جراء انفجار قذيفة من مخلفات الاحــتلال في بلدة ســـعير بمحافظة الخليل، مســـاء امــــــس الثلاثاء.

وأكد المركز الإعلامي الحكومي في بيان صحفي أن الأجهزة الأمنية في مدينة الخليل شكلت لجانا للتحقيق في ظروف الحادثة، وأظهرت نتائج التحقيق الصادر عنها اليوم أن ما جرى كان بفعل 'انفجار قذيفة هاون من عيار 62 ملم من مخلفات جيش الاحتلال'.

وطالبت السلطة الوطنية المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإجبار اسرائيل على التوقف عن القيام بتدريبات عسكرية في مناطق الضفة الغربية المحتلة وعلى مقربة من مراكز الحياة الفلسطينية.

 إلى ذلك، طالبت السلطة الوطنية، إسرائيل بتسليمها خرائط حقول الألغام المنتشرة في عدة مناطق في الضفة والتي تسببت بوقوع حوادث وفاة وإصابات في صفوف المواطنين. لا سيما وأن السلطة شكلت لجنة استشارية وطنية عليا للأعمال المتعلقة بالألغام، التي تعمل بالتنسيق مع الأمم المتحدة وهي تشرف على المركز الفلسطيني لإزالة الألغام التابع لوزارة الداخلية.

وشددت على أن هناك العديد من المشاريع التي تسعى لتنفيذها بالتعاون مع الأمم المتحدة لإزالة الالغام والاجسام المشبوهة من الأرض الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى أن العقبة الوحيدة التي قد تحول دون ذلك هي العراقيل الاسرائيلية وبالتالي سقوط المزيد من الأبرياء، ما يستوجب تدخلا دوليا من المجتمع الدولي لا سيما اللجنة الرباعية الدولية.

انشر عبر