خبر اردوغان ينفي شائعة إصابته بالسرطان

الساعة 03:47 م|07 مارس 2012

وكالات

نفى رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان أنباء تتحدث عن إصابته بحالة متأخرة من السرطان وإنه لن يعيش أكثر من عامين فقط وقال اليوم الأربعاء إن "الله وحده" يعلم متى نموت جميعا.

ونشرت صحيفة تركية امس الثلاثاء رسالة مسربة بالبريد الالكتروني من شركة "ستراتفور" للتحليل في المجال الأمني شملت تقريرا عن أن اردوغان مصاب بسرطان القولون لكن مسؤولين قالوا إن رئيس الوزراء في صحة جيدة.

وفي كلمة ألقاها أمام مسؤولين من حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي له لم يعقب اردوغان تحديدا على حالته الصحية لكنه هاجم من هم وراء التقرير.

وقال "الله وحده يعلم عمر كل منا... فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون".

وأضاف أردوغان الذي عكف على جدول أعمال مزدحم بعد أن خضع لجراحتين وبدا صوته قويا "من يصدقون الشائعات ويحسبون الوقت المتبقي لنا في هذا العالم لا يتسمون بالصفاقة فحسب بل إنهم في حالة من الوقاحة".

وكان موقع "ويكيليكس" قد نشر الرسالة المرسلة من موظف إلى زميله في ستراتفور التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا والتي تقدم تحليلات سياسية لمشتركين مقابل اشتراك وذلك في إطار تسريب هائل لمراسلات الشركة.

وقالت الرسالة إن الأطباء استأصلوا 20 سنتيمترا من قولون اردوغان خلال الجراحة الأولى في 26 نوفمبر تشرين الثاني، وأجريت له جراحة أخرى الشهر الماضي.

وورد في نسخة من الرسالة التي أرسلت بتاريخ 10 ديسمبر كانون الأول "لا تبدو نتائج التشخيص جيدة على الرغم من ذلك، قال الجراحون إنهم يقدرون له عامين على قيد الحياة".

وعاد اردوغان "58 عاما" إلى العمل بعد أقل من اسبوعين من كل جراحة ومن المقرر أن يستأنف الرحلات الخارجية هذا الشهر بزيارة كوريا والمانيا وإيران.