شريط الأخبار

الزهار: سندافع عن شعبنا بقوة ضد أي عدوان صهيوني

04:12 - 07 تشرين أول / مارس 2012

د, محمود الزهار
د, محمود الزهار

غزة - وكالة فارس - فلسطين اليوم

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. محمود الزهار:" إن كثير من وسائل الإعلام التي يقودها الصهاينة يلفقون ادعاءات بأسماء قيادات حركة حماس على مواضيع عدة لهم فيها مآرب.

ونقلت وكالة فارس عن الزهار قوله:"أنه سبق وأن تم التقول على لساني في صحف أجنبية، وها هي اليوم تلفق هذه الصحف على لسان الدكتور صلاح البردويل تصريحات جديدة.

وعقب الزهار على ما نشرته صحيفة الغاردين البريطانية بأن حركة حماس لن تتدخل فيما لو جرت حرب بين الكيان الصهيوني وإيران، قائلاً:" إن الكيان الصهيوني بما يمتلكه من آلة إعلامية يحاول بادعاءاته على قيادات حركة حماس ربط حركة حماس على أنها جزء من التحالف الشيطاني، كما يسمونه، والمتمثل في حزب الله وإيران وسوريا، لتبرير عدوانه على قطاع غزة دون أن يكون رد فعل دولي. وقال :" من الواجب أن نحذر من هذه الوسائل الإعلامية التي يقف خلفها الصهاينة، وأنه من المفترض أن لا نناقش هذه السياسات وتبقى مرهونة في وقتها.

وأوضح الزهار:" أن موقف حركة حماس من أي عدوان صهيوني سيكون الرد بكل قوة سواء صاحب هذا العدوان حرب على إيران أو لم يصاحبها، موضحاً أن الكيان الصهيوني شن في عام 2006، وفي شتاء 2008/2009 حربين على غزة، ودافعت حركة حماس عن شعبها، وأنها لن تتأخر لحظة في الدفاع عن شعبها في أي عدوان آخر.

وبخصوص إمكانية نشوب حرب بين الكيان الصهيوني وإيران، قال الزهار :" نحن لا نعتقد أن "إسرائيل" سوف تقوم بالاعتداء على إيران لعدة أسباب، منها الرفض الأمريكي بعد خروجها بفشل ذريع من العراق وأفغانستان. وأن المصالح الأمريكية في ظل أجواء الانتخابات غير مناسبة، وأخيراً أن الرد الإيراني سوف يكون قاسياً على المصالح الأمريكية والعدو الصهيوني.

انشر عبر